06 مايو 2021 11:21 ص

بروتوكول تعاون بين (السياحة)و(التعليم) لنشر الوعى السياحى بين طلاب المدارس

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 06:11 م

 شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء13 نوفمبر مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في مجال نشر الوعي السياحي وتعزيز أخلاقيات السياحة بين طلاب المدارس، وقّعه كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعقب التوقيع، أعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول الذى يأتى فى إطار حرص وزارة السياحة على زيادة الوعى المجتمعى بأهمية قطاع السياحة والعمل على تطبيق أخلاقيات السياحة وخاصة بين الأجيال القادمة.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن هذا البروتوكول سيساهم فى تحفيز الطلاب لمعرفة المزيد عن مجال السياحة وخلق شغف لديهم فيما بعد للعمل بهذا القطاع، وهو ما يتماشى مع الهدف الأشمل لبرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة وهو توظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به.

وأكدت الوزيرة على أهمية تعليم أخلاقيات السياحة وكيفية التعامل مع السائح لما لهما من أثر بالغ الأهمية في تكوين صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى المصرى ويساهم فى زيادة تنافسية القطاع.

من جانبه، لفت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن وزارة التعليم ستكون ملتزمة بالسعي نحو إدراج" أخلاقيات السياحة "ضمن مناهج التعليم بمرحلة التعليم الأساسي، بهدف توضيح كيفية التعامل مع السائحين والترحيب بهم كضيوف فى بلدنا، وغرس قيم ثقافة تقبل واحترام الآخر لدى النشء في مرحلة رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي ومراجعة المناهج الدراسية الخاصة بمدارس التعليم الفني والفندقي والسياحي بهدف تحديثها، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى