23 أكتوبر 2021 12:49 ص
التعاون العسكرى

التعاون العسكرى

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 - 10:47 ص

- فى 10/11/2019 اختتمت فعاليات التدريب المشترك (فجر الشرق 1) والذي شاركت فيه عناصر من القوات الخاصة المصرية والباكستانية والأردنية وعدة دول بصفة مراقب، والذي استمر خلال اسبوعين على الأراضي الباكستانية. تضمنت المرحلة الختامية تنفيذ بيان عملي على اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة وتطهيرها من العناصر الإرهابية، حيث قامت القوات المشاركة بحصار وتأمين المباني الحيوية ودفع مجموعات القتال الرئيسية للقضاء على المجموعات الإرهابية المتمركزة بالبؤرة، بالإضافة إلى تنفيذ الإخلاء الطبي للعناصر المصابة بواسطة طائرات الهليكوبتر، ظهر الجميع بمستوى متميز للعناصر المشاركة وقدرتها على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة وكفاءة عالية. وتضمن التدريب قيام عناصر من قوات المظلات المصرية والباكستانية والأردنية بتنفيذ قفزة صداقة تم خلالها استعراض أعلام الدول المشاركة، بالإضافة إلى التدريب على تنفيذ الإبرار الجوي السريع للمجموعات القتالية من طائرات الهليكوبتر . حضر المرحلة الختامية عدد من قادة وضباط القوات المسلحة المصرية والباكستانية والأردنية والملحق العسكري المصري والملحق العسكري الأردني.

- فى 9/6/2021 أُختتمت فعاليات التدريب المصرى الباكستانى المشترك ( حماة السماء- 1)، والذى نفذته عناصر من قوات الدفاع الجوى المصرى والباكستانى للمرة الأولى بمصر بالميادين المجهزة لقوات الدفاع الجوى .
تضمنت المرحلة الختامية من التدريب قيام عناصر من قوات الدفاع الجوى المصرى والباكستانى بتنفيذ رمايات صاروخية للتعامل ضد الأهداف الجوية فضلاً على تنفيذ رمايات المدفعية المضادة للطائرات لعدة رمايات ضد العديد من الأهداف الأرضية والجوية وإصابتها بكفاءة عالية مما عكس المستوى الراقى الذى وصلت إليه القوات المشاركة فى التدريب والسرعة والدقة فى رصد وتمييز الأهداف المعادية والتعامل معها وتدميرها .
أكد الفريق حمود الزمان قائد قوات الدفاع الجوى الباكستانى على أهمية تنفيذ تدريب ( حماة السماء - 1 ) مع قوات الدفاع الجوى المصرية مما يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الإستراتيجى بين البلدين الصديقين .
تم تكريم عدد من العناصر المتميزة المشاركة فى التدريب لكلا الجانبين . 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى