03 أكتوبر 2022 07:21 ص

غادة والي: تقدير العالم لمصر وراء اختياري للمنصب الدولي

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 09:17 ص
غادة والي: تقدير العالم لمصر وراء اختياري للمنصب الدولي

أكدت د.غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اختيارها وكيلاً للسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة ومديراً تنفيذياً لمكتب المنظمة للمخدرات والجريمة، - جاء بعد ترشيح الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي لها.

وأضافت – في أول حوار لها بعد اختيارها للمنصب الدولي والذي تنشره جريدة «الأخبار» في عددها الصادر الأربعاء 27 نوفمبر- أن وزارة الخارجية المصرية هى التي قدمت ملفها رسميا كمرشح مصر، موضحة: «وبالتالي هذا ليس جهدا شخصيا مني، بل مرشحة رأس الدولة.. والخارجية المصرية هى من أدارت هذا الملف».

وحول دعم الرئيس السيسي لتوليها المنصب الدولي، قالت: «الدعم الذي حظيت به من الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر مما استحق.. ليس فقط لهذا المنصب ولكن على مدار تاريخي المهني في خدمة الحكومة المصرية».

وحول ما إذا كانت تعتبر اختيارها وكيلاً للسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة ومديراً تنفيذياً لمكتب المنظمة للمخدرات والجريمة، تتويجا لنشاطها الممتد على مدار السنوات الماضية، قالت: «هو استكمال لكل تاريخي ونشاطي المهني على مدار حياتي، فقد عملت في منظمات مجتمع مدني دولية وكنت أول مدير مصري للبرامج فى هيئة "كير" كما عملت في الصندوق الاجتماعي للتنمية في فترة تأسيسه منذ كان برنامج أمم متحدة ثم ترأسته بعد ذلك، كما عملت في الحكومة، واعتقد أن تنوع وثراء تاريخي المهني ما بين منظمات أمم متحدة وحكومة ومجتمع مدني قد يكون مبررا لهذا الاختيار، ولكن مبرر الاختيار الأهم هو التقدير لدور مصر والتقدير لها كدولة وإسهامها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة والفساد والمخدرات».

بوابة أخبار اليوم 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى