27 يناير 2023 02:00 م

استقبالات الرئيس

زيارة رئيس بيلاروسيا إلى القاهرة

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 01:22 م
رئيس بيلاروسيا يصل إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي

وصل إلى القاهرة،الأربعاء 19 / 2 / 2020 ، ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، في زيارة رسمية للبلاد يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث عدد من القضايا المشتركة وتعزيز التعاون بين البلدين.
ومن المقرر أن يعقد الرئيس لوكاشينكو سلسلة من اللقاءات في القاهرة، وسيزور مع الرئيس السيسي العاصمة الإدارية الجديدة؛ فضلا عن عقد اجتماع للمجلس البيلاروسي/المصري للتعاون التجاري.

فعاليات الزيارة 


الاربعاء 19 فبراير 2020 






- استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، رئيس جمهورية بيلاروس، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين .

-
اجرى الرئيس السيسي جلسة مباحثات مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تناولت مناقشة أفق تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وتأكيد تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها الرئيسان .كما بحث الرئيسان قضايا التفاعل في المنصات الدولية وضمان الأمن في المنطقة وفي العالم .واتفق الطرفان على تنفيذ خارطة الطريق للتعاون بين البلدين.

- شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بقصر الاتحادية الرئاسي، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين مصر وبيلاروسيا .وتم التوقيع بين الجانبين المصري والبيلاروسي، على مذكرتي تفاهم وبرنامج تنفيذي واتفاقية تعاون.


استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يوم الأربعاء بمقر مجلس النواب السيد ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا .


الخميس 20 فبراير 2020 

- اصطحب الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو في جولة تفقدية بالعاصمة الإدارية الجديدة .شملت الجولة مدينة الثقافة والفنون والمدينة الرياضية وكنيسة ميلاد السيد المسيح والحي الحكومي ومجلسي النواب والوزراء.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى