27 يناير 2023 01:27 م

رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات تحسبًا للتقلبات المناخية

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 11:12 ص
رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات تحسبًا للتقلبات المناخية

وجه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات المناخية المتوقعة، حيث تشهد البلاد حالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من غد الخميس وحتى السبت الموافق 14 مارس الجاري. 

وطالب شعراوي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأربعاء 11 / 3 / 2020 - غرفة العمليات بالتواصل مع المحافظات؛ لمتابعة الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة حالة الطقس وسرعة التعامل مع أية تجمعات لمياه الأمطار، كما طالب المحافظات بالتأكد من جاهزية المعدات للتعامل مع أية تجمعات لمياه الأمطار وسرعة شفطها بالتعاون مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات.

وأشار الوزير إلى استمرار مراجعة غرفة العمليات بالوزارة للإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات التي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار طبقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

يُشار إلى أنه من المتوقع أن تسقط أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس وستكون أمطاراً رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى