22 أبريل 2021 04:42 ص

مجلس الوزراء: نستنفر كل إمكانيات الدولة للحد من انتشار وباء كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 - 05:15 ص

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد "نستنفر كل امكانيات الدولة المصرية من أجل الحفاظ على صحة المواطن والحد من انتشار وباء كورونا".

وأضاف سعد أن استمرار العمل والإنتاج سيجعل الاقتصاد المصري يتعافى بعد أزمة كورونا، كما أنهما يوفران للمواطن المصري باقي احتياجاته في إشارة الى كافة متطلبات الحياة؛ وبدونهما سيتأثر المواطن بشكل أو بأخر.

ولفت إلى أن كورونا - في النهاية - ستنتهي وستخمد وعندما تخمد لا يجب أن نجد أنفسنا نبدأ من نقطة الصفر على المستوى الاقتصادي بعد أن قطعنا شوطا كبيرا للغاية على مستوى الاصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيكثف جهوده - الفترة القادمة - في المرور على مواقع العمل والانتاج، وهي تكليفات لكل الوزراء، كل في مجال تخصصه، موضحا أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار قام بزيارة مناطق العمل في العلمين، واطمأن على توافر كل الاحتياطات الى تضمن استمرارية العمل والحفاظ على صحة العمال، مشددا على أنه سيتم توقيع الغرامات على أى شركات لا تتخذ اجراءاتها الاحترازية.

وأكد أن الدولة المصرية - وكافة أجهزتها - تكافح انتشاء هذا الفيروس، وقطعنا شوطا كبيرا في مكافحة كورونا، موضحا أن هناك 15 إصابة لكل مليون مصري بالمقارنة بالمعدلات العالمية.

وحول إجراءات الدولة في دعم معدلات الصناعة، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن" الصناعة لها نصيبا وافرا من الجهود التي تقوم بها الدولة، حيث قدمنا عدة حوافز للمصانع وتم إعفاؤهم من سداد الكثير من المستحقات لفترة تصل إلى 6 أشهر إلى حين أن تزول الآثار السلبية لفيروس كورونا؛ ولابد من الوقوف بجانب الصناعة المصرية.

وحول الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، قال"إن التفاصيل في هذا الموضوع مع وزارة التربية والتعليم ، وسندعم أى خطة تستقر عليها وزارة التربية والتعليم في المرحلة القادمة لضمان مستقبل الطلاب والحفاظ على صحتهم وسلامتهم".

أ ش أ


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى