04 ديسمبر 2021 07:12 م

إرشادات مهمة للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا

الجمعة، 01 مايو 2020 - 05:29 م

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، فيديو جديد يتضمن إرشادات مهمة للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) .

قال الفيديو المنشور على صفحة الوزارة: انتشر في أواخر عام 2019 في الصين فيروس كورونا المستجد، والذى يعتبر من فيروسات الكورونا، والذى يسبب أمراضا تبدأ من نزلة البرد وتصل لمتلازمة تنفسية حادة .

وتضمن الفيديو إرشادات للأشخاص المخالطة بصورة مباشرة لحالة ثبت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، وشددت وزارة الصحة على اتباع الارشادات لمدة 14 يوم ، وهى عدم الخروج من المنزل طوال فترة العزل ، مع تخصيص مكان منعزل في البيت يكون تهويته جيدة خصوصا المساحات المشتركة ، وغشل اليدين بالمياه والصابون لمدة 20 ثانية ، وتجنب الزيارات بأنواعها ، وتقليل الانتقال من مكان العزل إلى مكان آخر، وارتداء الكمامة بشكل صحيح والقاءها في كيس مقفول بعد الاستخدام .

ومن بين الارشادات أيضا ، تغطية الفم والأنف بمنديل في حالة السعال والعطس وغسل اليدين بالماء والصابون بعدها مباشرة ، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية المنزلية مع أي شخص آخر، وتناول الوجبات بعيد عن أفراد الأسرة مع الحفاظ على المسافة بينكم 2 متر على الأقل، والحفاظ على نظام غذائى متوازن يكون قليل الدهون ، وتناول المياه الدافئة بدلا من المياه الباردة، وعدم تناول واستخدام المضادات الحيوية بشكل مستمر ، ومتابعة درجة الحرارة كل 8 ساعات .

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى