12 أغسطس 2022 05:32 ص

جمعة يشيد بالتزام المصلين والعاملين بالوزارة بضوابط إعادة فتح المساجد

السبت، 27 يونيو 2020 - 12:46 م

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، بالتزام المصلين بإجراءات الوقائية وضوابط فتح المساجد ، معربا عن سعادته بالوعي المجتمعي لدى المواطنين الذين قاموا بأداء الصلاة اليوم .

وأعرب جمعة - فى تصريح له يوم السبت 27-6-2020- عن سعادته بالصورة المشرفة التي افتتحت بها المساجد اليوم بعد تعليق الصلوات بها قرابة الثلاثة أشهر ، مشيدا في الوقت ذاته بما يبذله كافة العاملين بالأوقاف على مستوى الجمهورية من جهود حثيثة في حملة التعقيم الواسعة ووضع علامات التباعد لإرشاد المصلين لإعادة فتح المساجد.

كما أعرب وزير الأوقاف عن أمله في أن تساهم إعادة فتح المساجد في زيادة الوعي العام لدى المواطنين بأهمية الاجراءات الوقائية، منوها بأن طاعة الله في العبادة لا تطلب بمعصيته سبحانه وتعالى في أذى المواطنين والمجتمع ، وقال: التزموا الإجراءات الوقائية يسلم لكم أمر دينكم ودنياكم .
وأوضح وزير الأوقاف، أن مديريات الأوقاف بكافة محافظات الجمهورية تقوم بجهود مضنية في تطهير وتعقيم المساجد لاستقبال المصلين ابتداء من اليوم لأداء الصلوات الخمس دون صلاة الجمعة التي سيتم تواصل تعليق أدائها إلى إشعار آخر ، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتوزيع مستلزمات التطهير والتعقيم على مديريات الأوقاف لبدء حملة التطهير والتعقيم والنظافة الشاملة منذ الأربعاء الماضي.

الجدير بالذكر أن وزير الأوقاف كان قد اعتمد خلال اجتماع عقده الأسبوع الماضي مع رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع يوسف والقيادات الدينية ووكلاء الوزارة بمقر الديوان العام بالوزارة، القواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيا للصلوات الخمس وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من قرارات تتعلق بإعادة فتح المساجد أمام الصلوات الخمس مع تعليق صلاة الجمعة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى