31 أكتوبر 2020 03:15 ص

المشاركة المصرية في الدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 08:36 م

استضافت العاصمة الجورجية تبليسي صباح اليوم الاربعاء فعاليات الدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بحضور جيورجي جاخاريا رئيس وزراء جورجيا و 170 وزيرا و مسئولا عن السياحة من 24 دولة، بالاضافة الى مشاركة باقي دول العالم عبر الفيديو كونفرنس  والتي تستمر لمدة يومي 16-17 سبتمبر.

وتدور الموضوعات الرئيسية لإجتماعات هذه الدورة حول الآفاق المستقبلية لقطاع السياحة في خضم أزمة فيروس كورونا المستجد .

 

وخلال الجلسة الافتتاحية ألقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار كلمة مصر، استهلها بتوجيه الشكر إلى السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية السيد زوراب بوليكاشفيلي على زيارته لمصر في شهر أغسطس الماضي و التي كانت الأولى له خارج أوروبا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

كما احاط المجلس بالاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر للحفاظ على السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي، بالاضافة الى استعراض تجربة مصر الناجحة لاستئناف السياحة.

 واقترح د. خالد العناني تشكيل لجنة لتوحيد الاجراءات الاحترازية والضوابط الخاصة بالسياحة والسفر في ظل اختلاف الضوابط والاجراءات بين كل دولة واخرى، وهو ما اشاد به الحضور و السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية.

 وفي نهاية كلمته، طالب العناني باستخدام و تفعيل شعار سافر اليوم " Travel Today " بدلا من شعار المنظمة الحالي سافر غدا " Travel Tomorrow ".... حفاظا على هذه الصناعة الهامة والتي توفر عشرات الملايين من فرص العمل لمواطني العالم.

 


الخميس 17 / 9 / 2020


حفل العشاء الرسمي للدورة 112 لـ"السياحة العالمية"

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في حفل رسمي للدورة الـ ١١٢ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، بتشريف رئيس مجلس الوزراء الجورجي ووزراء السياحة ومسئولي السياحة المشاركين في هذه الدورة من مختلف دول العالم.



وخلال الحفل، ألقي رئيس الوزراء الجورجي كلمة أكد فيها علي أهمية السياحة بالنسبة لجورجيا ولكافة دول العالم، كما توجه بالشكر لجميع الحاضرين على حضورهم إلى جورجيا للمشاركة في الدورة الـ ١١٢ للمجلس التنفيذي.

وأكد زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، رئيس المجلس التنفيذي، على ضرورة التعايش مع الوضع الراهن، لافتاً إلى ضرورة تفعيل المقترح الذي تقدم به الدكتور خالد العناني خلال كلمته التي ألقاها أثناء الجلسة الافتتاحية للدورة باستخدام وتفعيل شعار سافر اليوم "Travel Today " بدلا من شعار المنظمة الحالي سافر غدا "Travel Tomorrow "، موضحا أن شعار "سافر اليوم" يجب أن تستخدمه جميع دول العالم، وأكبر دليل على تطبيقه هو تواجد كل هذه الوفود في دولة ثانية لحضور فاعلية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكد بولوليكاشفيلي خلال حديثه مع الدكتور خالد العناني أثناء الحفل، حرصه على حضور الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية المقرر عقده خلال الفترة القادمة.

و خلال الحفل، تم عرض بعض العروض الفنية والفلكلورية التي تعبر عن التراث والفن الجورجي.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى