أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

25 نوفمبر 2020 07:13 ص

الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج الدفعات الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 01:02 م

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء 20/ 10 / 2020، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعات الجديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، بحضور عدد من كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

وبدأ الاحتفال بتقدم 5 طائرات هليكوبتر لساحة سماء العرض تحمل علم مصر والقوات المسلحة والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وتزامن ذلك مع بدء العرض القتالي والتلاحم والدفاع عن النفس.

وانطلق الطلبة المقاتلون بالدراجات الهوائية في ساحة العرض لاستعراض مهاراتهم في قيادتها، وهي رياضة تم إدخالها بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة للارتقاء باللياقة البدنية للطلاب.

وعقب ذلك، شق ساحة الاحتفال أكثر من 1000 مقاتل من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة حاملين بعض الأجهزة الرياضية المبتكرة ليظهروا قدراتهم البدنية.

وأدى الطلبة مجموعة من التمرينات الرياضة البدنية ليظهروا مدى الكفاءة البدنية للطالب المقاتل، كما قامت مجموعة أخرى بمجموعة تمارين غير نمطية، في حين نفذت مجموعة أخرى بعض التمرينات الزوجية والرباعية وتظهر القوة البدنية للطلاب.

وعقب ذلك، قام بعض الطلبة باستعراض رياضات الدفاع عن النفس، حيث نفذوا أساسيات رياضة الكاراتيه لإظهار مدى الانضباط في أداء طلبة الكليات العسكرية، كما قامت مجموعة أخرى بتنفيذ أساسيات رياضة الكونغ فو.

وتم تأهيل الطلبة المقاتلين من الكلية الحربية بفرقة معلمي الصاعقة وفرقة القفز الأساسية بالمظلات وظهر ذلك من خلال عرض القوات الخاصة.

ونفذ مقاتلو الصاعقة على برجي ميدان الجبال، أعمال النزول من الارتفاعات المختلفة، وبالتزامن نفذ الطلبة المقاتلون مع أقرانهم من طلبة كلية الشرطة على الأجناب أعلى المباني، أعمال النزول السريع.

كما تم عرض مهارات عديدة لمقاتلي القوات العسكرية أمام المنصة، لاجتياز المواقع المشتعلة، بالإضافة إلى حركات الاشتباك الحر، والدفاع عن النفس بالوسائل المختلفة.

ومشاركة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة لزملائهم الخريجين من القسم النهائي، جسد الطلبة أرقام دفعات الخريجين للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة.

عقب ذلك، تقدم من يسار المنصة بالخطوة السريعة مقاتلو الكلية الحرية المؤهلون بفرقة القفز الأساسية للمظلات وفرقة معلمي الصاعقة، من الأجنحة المختلفة.

وجسد الطلبة المقاتلون لوحة فنية من شعار القوات المسلحة، احتفالا بمرور 47 عاما على نصر أكتوبر المجيد.

وتنفيذا لتوجيهات القيادة العامة للقوت المسلحة بأهمية التخصصات داخل الكلية الحربية وحرصا منها على تخريج ضابط مقاتل قادر علي قيادة وحدته الفرعية الصغرى بمهارة عالية للحفاظ على أمن ومقدرات الدولة المصرية ومجابهة التحديات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، ولإظهار مدي ما وصل إليه طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة من تدريب تكتيكي وفني راق، تم استعراض عرض معدلات الأداء.


وتدفقت إلى ساحة الاحتفال المركبات والمدرعات والمعدات تحت قيادة طلبة القسم النهائي للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة.


وفي إطار التدريب التخصصي، صدرت الأوامر لطلبة القسم النهائي من الكليات العسكرية بالاستعداد لتنفيذ المهام، حيث اتخذت جميع العناصر من الطلبة المقاتلين أوضاعها الابتدائية أمام المعدات استعدادا لتنفيذ المهام المكلفين بها.


وعلى يمين ويسار المنصة، تواجدت عناصر الاستطلاع العام والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، وعلى الأجناب تواجدت عناصر الحرب الكيميائية، والحرب الإلكترونية مميزين بالبيارق ذات اللون البنفسجي.

وظهر بالنسق الأول والثاني، العناصر الميكانيكية والمدرعة من أجنحة المشاة والمدرعات والمدفعية ذاتية الحركة والمميزين بالبيارق باللون الأحمر، وطلبة جناح الإشارة والمميزين بالبيارق باللون البرتقالي، وفي الخلف العناصر الإدارية من طلبة جناحي الإمداد والتموين والأسلحة والذخيرة والمميزين بالبيارق باللون الأخضر الفاتح، وطلبة القسم النهائي من كلية الدفاع الجوي والمميزين بالبيارق باللون الأخضر، وعلى يمين ويسار قاعدة العلم، تواجد طلبة الكلية البحرية والمميزين بالبيارق باللون الأزرق الفاتح.

وتم استعراض المعدل الأول الخاص بتجهيز المعدات للعمل، حيث قام طلبة القسم النهائي من الكليات العسكرية بإعداد وتجهيز المركبات والمدرعات والمعدات التخصصية للعمل بالأسلوب الأمثل وطبقا للمعدلات القياسية التي تدربوا عليها خلال دراستهم العملية والتي تظهر مستوى عاليا من التدريب لتنفيذ المهام المكلفين بها، وأتمت جميع العناصر تجهيز المعدات للعمل.

عقب ذلك، تم استعراض المعدل الثاني، الخاص بالاستعداد لتنفيذ المهمة، والاشتباك مع الأهداف المحددة طبقا لمديات وأسبقيات الاشتباك لجميع الأسلحة، حيث تم الاشتباك بواسطة الطلبة المقاتلين باستخدام المعدات المختلفة وطبقا للمعدلات القياسية، وتم تنفيذ المهام بنجاح والنزول من معدات القتال.

وتم استعراض المعدل الثالث، الخاص بأبطال المعدات التخصصية استعدادا للتحرك وبانتهاء تنفيذ المهام بواسطة الطلبة المقاتلين من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة تم إبطال المعدات استعدادا للتحرك لتنفيذ باقي المهام المخططة.

واستعرض بعد ذلك رجال الموسيقى العسكرية مهاراتهم في العزف وقاموا ببعض التشكيلات أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنشدت الفرق الموسيقية بعد ذلك بعض الأناشيد الوطنية مع بعض التشكيلات الحركية.

الجدير بالذكر أن رجال الموسيقى العسكرية حصلوا على كأس العالم للموسيقات العسكرية 6 سنوات على التوالي كما حصلوا على المركز الثاني للمهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو عام 2019.

واختتم رجال الموسيقى العسكرية عرضهم بغناء نشيد “أحلى بلاد الدنيا مصر” ومن ثم انصرفوا خارج طابور العرض.

وفور انتهاء رجال الموسيقى العسكرية من عرضهم، تقدم عميد أركان حرب قائد طابور العرض محمد سمير وطلب الإذن من الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء العرض، ليعطيه الرئيس أمر البدء.

وشارك طلاب كلية الشرطة احتفال طلبة الكليات العسكرية والمعاهد الفنية بالتخرج عن طريق تنظيم طابور عرض أيضا أمام الرئيس السيسي.

وأدى الطلبة الخريجون والحاضرون التحية العسكرية للشهداء وأُطلقت البالونات الحاملة لصورهم؛ تقديرا لما قدموه من تضحية في سبيل حماية الوطن.

وعقب ذلك، قال رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، إن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدق على نتائج الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة كالتالي، أولا، منح طلبة الدفعة 114 حربية درجة بكالوريوس العلوم العسكرية، وثانيا، منح طلبة الدفعة 71 بحرية درجة بكالوريوس العلوم البحرية، وثالثا، منح طلبة الدفعة 87 طيران درجة بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية، ورابعا، منح طلبة الدفعة 87 علوم عسكرية جوية درجة بكالوريوس العلوم العسكرية الجوية، وخامسا، منح طلبة الدفعة 57 فنية عسكرية درجة بكالوريوس الهندسة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية، وسادسا، منح طلبة الدفعة 48 دفاع جوية درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوي، وسابعا، منح طلبة الدفعة الثانية من كلية الطب بالقوات المسلحة درجة بكالوريوس الطب والجراحة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية، ثامنا، منح طلبة الدفعة 49 معهد فنى للقوات المسلحة شهادة دبلوم المعهد الفني للقوات المسلحة.

ونوه إلى أنه بلغت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان 100%.

وتلي ذلك مراسم تسليم وتسلم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة، وأداء اليمين.

وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث صدق رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على الآتي:

**أولا: تعيين خريجي الدفعات 114 حربية و71 بحرية و87 جوية و48 دفاع جوي و49 معهد فني برتبة ملازم تحت الاختبار، والدفعة 57 فنية عسكرية برتبة ملازم أول تحت الاختبار اعتبارا من 30 يونيو 2020.
**ثانيا: تعيين خريجي الدفعة الثانية من كلية الطب بالقوات المسلحة برتبة الملازم أول طبيب امتياز تحت الاختبار اعتبارا من أول أكتوبر 2020.
**ثالثا: منح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية؛ تقديرا لأدائهم واجباتهم بتفان وإخلاص أثناء دراستهم وهم: من الكلية الحربية ملازم تحت الاختبار أحمد أبو اليسر عبدالشكور، من اليمن ملازم تحت الاختبار محسن فضل محسن، من دولة فلسطين ملازم تحت الاختبار أمجد محمود يوسف، وومن الكلية البحرية ملازم بحري تحت الاختبار يوسف حسن مصطفى، ومن دولة الكويت ملازم بحري تحت الاختبار ناصر شاهين إبراهيم، وومن الكلية الجوية ملازم طيار تحت الاختبار محمد السيد أبو العينين، وملازم جوي تحت الاختبار أحمد صادق إبراهيم، ومن الكلية الفنية العسكرية ملازم أول تحت الاختبار محمد أحمد عبدالفتاح، ومن مملكة البحرين ملازم أول تحت الاختبار محمد جمال سعد، ومن كلية الدفاع الجوي ملازم أول تحت الاختبار محمود محمد عبدالعظيم، ومن السعودية ملازم تحت الاختبار مبارك إبراهيم مبارك، ومن دولة ليبيا ملازم تحت الاختبار بشير محمد صالح، وومن كلية الطب بالقوات المسلحة ملازم أول طبيب امتياز تحت الاختبار محمد سعيد فتحي، ومن المعهد الفني للقوات المسلحة ملازم فني تحت الاختبار أحمد عبده نصحي، ومن جمهورية الصومال ملازم فني تحت الاختبار محمد عمر معلم.

وقال اللواء اشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية، في كلمته، إن ما شاهدناه اليوم يؤكد أن الكليات والمعاهد العسكرية تمتلك تطلعا نحو التقدم في شتى المجالات للنهوض بالمقاتلين لأعلى مستويات الكفاءة والوعي والانتباه تجعلهم مثلا يحتذى به في العطاء من أجل عزة الوطن، مشيرا إلى أن مصر بعظمة شعبها وصلابة جيشها، ماضية بكل قوة نحو تحقيق تطلعاتها وليظل وطننا واحة الأمن والامان بسواعد أبنائه وجهدهم البناء”.

وتابع مدير الكلية الحربية ” الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. يطيب لي أن نلنقي بسيادتكم في مهد الوطنية، في لحظة حاسمة من تاريخ الوطن، إنها الذكرى الخالدة لحرب اكتوبر المجيدة التي أكدت قوة وصلابة قواتنا المسلحة، وأعاد أبطالها العزة والشموخ، وأكدوا للعالم أنهم لا يقبلون بديلا للنصر، فتحية إجلال لشهدائنا الذين ضحوا بدمائهم الذكية فداء للوطن”.

وأضاف “وهاهم أبناؤكم من مقاتلي الكليات والمعاهد العسكرة يقفون على أهبة الاستعداد في مشهد لا تخطئه العين والذي استلهمناه من جيل أكتوبر العظيم، وأننا لساعون بإذن الله وبعزم الأبطال لإعدادهم معنويا وعلميا وانضباطيا، فعلى العهد ماضون لتحقيق آمال وطننا للعيش في أمن وسلام”.

وتقدم مدير الكلية الحربية بتحية اعزاز وإجلال للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الصادق النابع من وعي ثاقب وعزيمة صلبة لإعداد أجيال مفعمة بعقيدة التحدي وعزيمة الأبطال، كما توجه بالتحية للسادة مديري الكليات العسكرية السابقين الذين ثبتوا دعائم المجد لكلياتنا وأمدوا قواتنا المسلحة بمقاتلين يدافعون عن الوطن ويصونون مقدساته، وتحية واجبة لكل من ساهم بعلمه وعطائه في إعداد هذا الجيل” .

وقال ” ابنائي جيل الأمل والعمل، إن الوطن يستمد منكم القوة والعون، فأنتم ملاذه الآمن وحصنه المنيع في مواجهة المحن والأزمات فكونوا عند حسن الظن بكم”.

وعقب ذلك أهدى اللواء اشرف سالم مدير الكلية الحربية، كتاب الله، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليكون حافظا له .




أ ش أ – النيل للاخبار 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى