28 نوفمبر 2020 01:00 م

محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض للكتاب بالمنصورة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 06:10 م

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب نائبا عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، معرض الكتاب بمحافظة الدقهلية "المنصورة" وذلك بحديقة شجر الدر بجوار نادي جزيرة الورد والذي يقام فى الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجارى. 

وتفقد محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الكتاب، جنبات وأجنحة المعرض من خلال جولة بجناح هيئة الكتاب والتعرف على احدث إصدارات الهيئة، والكتب المخفضة التي تتيحها الهيئة للجمهور، وكذلك جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية وغيرها من للقطاعات ودور النشر الخاصة ممثلة من اتحاد الناشرين. 

وقال الدكتور هيثم الحاج علي إننا سعداء بأننا نحتفل بافتتاح معرض كتاب معياري، وخاصة ان هذا المعرض يعد المعرض الثالث على مستوى العالم على أرض الواقع الذي افتتح بعد أزمة فيروس الكورونا، ونتمنى أن تكون تجربة ناجحة ليتم عمل سلسلة من المعارض بالمنصورة بهذا الشكل. 

وأشار الي ان المعرض يشارك به 53 ناشر ومجموعة من قطاعات وزارة الثقافة، وأن هذا بعد هو أول معرض كبير يقام بالمنصورة منذ فترة طويلة، بالتعاون مع اتخاذ الناشرين ومحافظة الدقهلية، وهو ما يعد امر عظيم، وخاصة ان المعرض يقام على مساحة تزيد عن الفين متر. 

وشدد على أنه من المهم أن يقام هذا المعرض بالمنصورة تحديدا لان محافظة الدقهلية عاصمة الابداع، والحركة الثقافية والابداعية في المنصورة يجب ألا تكون بمعزل عن صناعة الكتاب، لذلك تم استحداث بعض الأمور ومنها وحدة خدمة المؤلف التي تتعامل مع المؤلفين والكتاب والمبدعين لنشر الابداع الثقافى الموجود في الدقهلية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى