04 ديسمبر 2020 07:04 م

إنشاء وحدة لنظم المعلومات الجغرافية بالإسكندرية يسهم في حوكمة الخدمات المقدمة للمواطنين

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 09:53 ص
إنشاء وحدة لنظم المعلومات الجغرافية بالإسكندرية يسهم في حوكمة الخدمات المقدمة للمواطنين

قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن التوقيع اليوم على إنشاء وحدة لنظم المعلومات الجغرافية بمحافظة الإسكندرية ( GIS ) يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير الجهاز الإداري والتنسيق مع الجهات المعنية والمحافظات لإنشاء نظام الكتروني لدورة العمل.

وأوضحت وزارة التنمية المحلية - في بيان اليوم - أن البرتوكول وقعه كل من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،واللواء ياسر كمال أبو مندور مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة الدفاع بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الأسكندرية.

وأضاف شعراوي أنه سيتم من خلال تلك الوحدة المساعدة في حوكمة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التطبيقات الإلكترونية وتعزيز التواصل مع المواطن وجعله جزءا من منظومة العمل وتسريع الاستجابة للشكاوى.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على التحسين المستمر لخدمات المواطنين وسرعة الاستجابة للشكاوى حيث سيمكن هذا المشروع المواطن من رصد المخالفة من خلال التليفون المحمول الخاص به ورفعها على النظام ، ثم يتم تحويلها إلكترونيًا للإدارة المختصة بالمحافظة مع إمكانية متابعة الاستجابة للشكاوى من جانب القيادات .

من جانبه ، قال محمد الشريف محافظ الإسكندرية إنه سيتم توفير معمل مجهز لتدريب فريق العمل الذي سيتم تحديده من قبل المحافظة ليكونوا كوادر فنية مدربة وقادرة عَلِي التعامل مع نظام GIS .

وأضاف الشريف أن المشروع يتضمن تنفيذ مجموعة من التطبيقات لإدارات العمل بالمحافظة ومن بينها تراخيص الإعلانات والمباني والرصد البيئي و التفتيش والمتابعة (رصد مخالفات الكهرباء، الغاز، المياه، الصرف، أعمال الهدم، اشغال الطريق ) والإدارة العامة للحفاظ على التراث ، بالإضافة الى إدارة الشواطئ والجراجات.

ا ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى