أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 يناير 2022 06:13 ص

الوطنية للانتخابات تعلن نتائج المرحلة الثانية من انتخابات النواب

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 11:14 م

 أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، نتائج المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بنسبة مشاركة بلغت 29.5% من إجمالي المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين; البالغ عددهم 31 مليون و438 ألفا و127 ناخبا .

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم في مؤتمر صحفي عالمي اليوم الأحد 15 / 11 / 2020، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت 245 تظلما من المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وإضافة أصوات المصريين بالخارج، مؤكدا أن تلك التظلمات تم رفض بعضها شكلا والبعض الآخر في الموضوع .

وشهدت 13 محافظة انتخابات مجلس النواب في المرحلة الثانية هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء .

وأشار المستشار لاشين إبراهيم أن غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات تلقت شكاوى المواطنين التي تم التعامل معها فورا، مشددا على أن الشكاوى لم تكن تؤثر على سير العملية الانتخابية أو المشهد المنضبط لإدارة العملية الانتخابية .

وأضاف أنه تم إحالة مخالفة واحدة بدائرة جنوب القاهرة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها، بشأن مخالفة دعاية انتخابية لأحد المرشحين تم وضعها داخل مستشفى أحمد ماهر الجامعي .

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والتي تضمنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر فى الدائرتين المخصصة لنظام القوائم وهي الدائرة الأولى (قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا)، وتضم 6 محافظات ومخصص لها 100 مقعد، والدائرة الثالثة (قطاع شرق الدلتا)، وتضم 7 محافظات ومخصص لها 42 مقعدا، وذلك لفوزها بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة .

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم إلى أن إجمالي الأصوات الصحيحة في نظام القوائم بلغ 7 ملايين و730 ألفا و456 صوتا، فيما بلغت الأصوات الباطلة مليون و558 ألفا و710 أصوات. وشهدت انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية، من تصويت المصريين بالداخل أيام 7 و8 نوفمبر الجاري، سبقها ثلاثة أيام لتصويت المصريين بالخارج عبر البريد الحكومي السريع عبر البعثات الدبلوماسية في 124 دولة .

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم عن الفائزين في النظام الفردي من الجولة الأولى من المرحلة الثانية، وهم في القاهرة:

 أبانوب عزت عزيز معوض، ومحمد عبدالرحمن راضي محمد، وأمين محمد علي مسعود، وعمر محمد عمر محمد رحيم، ومحمد مصطفى السلاب، وطارق عثمان أحمد شكري، ومحمد السيد محمد سليمان، ومحمد شديد لبيب الحناوي، وشريف فيض الورداني محمد، وأحمد إسماعيل محمد أحمد، ومحمد سعيد سليمان الكومي، وصفوت وداد مسعد قليني، ووائل إبراهيم غريب علي، وأحمد عبد الفتاح محمد عباس، وأحمد علي إبراهيم محمود، وحسام محمد زكي إبراهيم، وأشرف محمود إبراهيم حاتم، والطاهر عبد الحميد محمود سليم، وسيد حنفي طه محمد، وخالد علي عبد الله كمالي، وخالد عبد الحميد عبده طنطاوي، وحشمت إسماعيل محمود، وأحمد عبد الرؤف عبد المعطي الطيبي، وعيد حماد محمد عيد .

وفي محافظة القليوبية، فوز مجدي عبد العزيز محمد سيف، وجمال عبد القادر محمود عفيفي حجاج، وجمال عبد القادر محمود عفيفي حجاج، وجمال فؤاد السيد السيد مدكور، وأسامة فتحي محمد عبد الرحمن عبد الوهاب، وعزيز فؤاد عفيفي حمزه سابق، وعبد السلام محمود سيد أحمد خضراوي، ومجاهد صدقي محمد نصار، وأشرف أمين عبد العليم أحمد، وعادل صلاح منصور عامر، وإبراهيم جميل محمد عويس، وكمال الدين شافعي عبد الحميد أبو دنيا، ومحمد الطوخي عبده مصطفى، ومحمد عبد الواحد حسن مدينه، وسمير صبحي عليوه إبراهيم، وحافظ شكري حافظ أحمد عمران .

وفي محافظة بورسعيد ، فوز أحمد محمد أحمد فرغل، وفي محافظة جنوب سيناء، فوز سليمان عطيوي محمد سلمان .

وقال المستشار لاشين إبراهيم، أن الفائزين المعلن عنهم حصلوا على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة إعمالا لحكم المادة 23 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014. وأضاف أن عدد الأصوات الصحيحة في النظام الفردي بلغت 8 ملايين و332 ألفا و214 صوتا، فيما بلغت الأصوات الباطلة 956 ألفا و952 صوتا .

وعقب إعلان نتائج الفائزين من الجولة الأولى في انتخابات مجلس النواب بمرحلتها الثانية، والتي أسفرت عن حسم 41 مرشحا مقاعدهم بالحصول على الأغلبية المطلقة في 4 محافظات، أعلن المستشار لاشين إبراهيم عن إجراء جولة الإعادة بالنظام الفردي بين 200 مرشح وفقا للجدول الزمني لحسم 100 مقعد في مجلس النواب 2020 .

وشملت جولة الإعادة بالنظام الفردي، محافظة القاهرة بين 14 مرشحا، وفي القليوبية بين مرشحين اثنين، وفي الدقهلية بين 42 مرشحا، وفي المنوفية بين 22 مرشحا، وفي الغربية بين 28 مرشحا، وفي كفر الشيخ بين 20 مرشحا، وفي الشرقية بين 42 مرشحا، وفي دمياط بين 8 مرشحين، وفي الإسماعيلية بين 10 مرشحين وفي السويس بين 4 مرشحين، وفي شمال سيناء بين 4 مرشحين، وفي جنوب سيناء بين مرشحين اثنين .

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى الجدول الزمني الخاص بجولة الإعادة والذي يتضمن إجراء تصويت المصريين المقيمين بالخارج أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل، على أن يكون تصويت المصريين بالداخل يومي 7 و8 ديسمبر المقبل .

واختتم المستشار لاشين إبراهيم إعلانه للنتائج بتوجيه كلمة للمواطنين قال فيها: "اقبلوا على الانتخابات ولا تسمعوا لمروجي الشائعات أعداء الوطن والمواطنين الذين يستخدمون سلاح الكذب وتضليل عقول الناس; لذا يجب علينا ألا نجعل آذاننا محطة للشائعات وأن نجعل أعيننا ناظرة للانجازات، ونصم آذاننا عن الأكاذيب التي يبثها أهل الشر ضد وطنهم والتي يبغون من ورائها التشكيك في كل أعمال البناء والتنمية في مصرنا الحديثة .




أخبار مصر 



 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى