أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

18 أبريل 2021 11:05 م

بطولة كأس العالم للرماية «مصر 2021»

الأحد، 28 فبراير 2021 - 12:00 ص

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 24/2/2021 منافسات اليوم الأول من بطولة كأس العالم للرماية "خرطوش" بميادين نادى الصيد فرع 6 أكتوبر التى تستضيفها مصر بطولة كأس العالم للرماية "خرطوش"، التي ينظمها الاتحاد المصري للرماية في الفترة من22 فبراير حتى 5 مارس 2021  على ميادين الرماية بنادى الصيد المصرى بمدينة 6 أكتوبر. بمشاركة أكثر من  400 رام ورامية فى البطولة، يمثلون 32دولة من مختلف دول العالم الدول المشاركة هي الأرجنتين و أرمينيا و كندا و تشيلى و كولمبيا و كرواتيا و قبرص و التشيك و الدنمارك و أسبانيا و اليونان والهند و كازاخستان و السعودية و الكويت و ليبيا ولبنان و لوكسمبرج و المغرب و النرويج و بيرو و بولندا و قطر و رومانيا و روسيا و سلوفينيا و السودان و سلوفاكيا و سوريا و الإمارات و أوكرانيا و مصر.
تعكس مشاركة مختلف دول العالم في بطولة العالم للرماية ثقة العالم فى الدولة المصرية، والتى أصبحت مركزاً إقليمياً لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن التنافس القوي بين لاعبي المنتخبات المشاركة فى اليوم الأول للبطولة فى مسابقات الإسكيت "فرق رجال وفرق سيدات وفردي"، والمستوى اللافت الذى يقدمه اللاعبون وحرصهم على تحقيق الفوز وكسب نقاط البطولة التى تضاف إلى رصيدهم وتساهم فى تقدمهم فى مراكز التصنيف العالمي للرماية.

وكشفت اللجنة المنظمة أنه يتم رصد نتائج اليوم الأول بعد انتهاء جميع المنافسات حيث يتأهل للمراحل التالية اللاعبون الفائزون بأعلى عدد من النقاط لاستكمال التنافس فى مسابقات الإسيكيت غدا حيث من المقرر أن تختتم مسابقات الإسكيت يوم السبت المقبل يعقبها مسابقات التراب حتى ختام البطولة.

وتتخذ مصر كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا على اللاعبين المشاركين بالبطولة والوفود المرافقة .

المشاركة المصرية :
يشارك منتخب مصر في البطولة بـ16 لاعبا في البطولة بين رجال وسيدات.تضم قائمة اللاعبين كلا من ، أحمد توحيد زاهر و عبد العزيز محيلبة و أحمد قمر و مصطفى حنيش و إسلام أبو بكر ماجى عشماوى و نوريهان فوزان و نادين أيمن و سحر طلعت مصطفى و مريم طارق فى مسابقة التراب .

أما على صعيد الإسكيت يضم كلا من ، عزمى محيلبة و مصطفى إسماعيل و سركيس مارتايان و إبراهيم محمد و كريم عصام و و أميرة أبو شقة و زينب طارق و شهد أشرف و نغم أحمد عثمان ، ومن المحتمل أن يتم تسجيل عدد من اللاعبين أخرين المتواجدين فى قائمة الإنتظار .


عن شعار بطولة كأس العالم للرماية "خرطوش
"ويظهر في شعار البطولة دمية على شكل أبو الهول ، ترتدى الملابس الفرعونية ، تمسك بيدها الاطباق المروحية الخاصة بمنافسات البطولة ، ومن خلفها تظهر اهرامات الجيزة الثلاثة ، ليعكس الشعار الاثار المصرية العظيمةالتىتٌعد زيارتها حلم لعدد من المنتخبات و الوفود من مختلف دول العالم.
برنامج كأس العالم للرماية «مصر 2021»



 نتائج البطولة

26/2/2021

روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش

حقق الفريق المنتخب الروسي للرجال ذهبية منافسات الاسكيت للفرق ببطولة كأس العالم للرماية خرطوش


ويضم المنتخب الروسي كلا من سيرجي ديميني، الكساندر زيملين، اوليكسي سوكروبوجتاف.

بينما حسم المنتخب التشيكي فضية منافسات الفرق للرجال، والذي يضم كلا من توماس نيدرلي، جاكوب تومشيك، ميلوس سيلفوشيك.

وفي المركز الثالث جاء المنتخب الهندي ليحقق برونزية فرق الرجال، والذي يضم كل من جيرجوت خانجيروت، أحمد خان ماريج، سينغ باجوا آنجاد.


 27/2/2021

روسيا تحسم ذهبية المختلط بكأس العالم للرماية خرطوش



حسم فريق روسيا الزوجي المختلط للاسكيت بعد منافسة شرسة مع الفريق البولندي، في إطار بطولة كأس العالم للرماية خرطوش اسكيت وخرطوش.



وجاء الفريق البولندي في المركز الثاني بعد أداء قوي ومثير ولكن خبرة الفريق الروسي كانت حاسمة للمباراة النهائية.
وفي المركز الثالث حسمت التشيك برونزية البطولة، بعد مباراة قوية أمام فريق روسيا الثاني، ولكن الفريق التشيكي كان حاسما في الطلقات النهائية ليحسم نتيجة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.
وقام فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية بتوزيع جوائز المراكز الثلاثة الأولى على اللاعبين الفائزين، شاركه كل من السكرتير العام للاتحاد الدولي إلكسندر رانتر، واللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

  

 


على هامش البطولة

نظمت إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش ، السبت، جولة سياحية لبعثة منتخبي التشيك والهند بمنطقة أهرامات الجيزة .

وأبدى أعضاء البعثتين انبهارهم بالحضارة المصرية العريقة، وتميز معالمها السياحية المتنوعة، معربين عن سعادتهم بالتواجد في مصر المستضيفة لمنافسات كأس العالم للرماية بالخرطوش "الاسكيت والتراب ".

وأكد لاعبو ولاعبات التشيك والهند على حسن استضافتهم وحفاوة استقبالهم بمصر، وتلبية متطلباتهم ورغباتهم من قبل اللجنة المنظمة للبطولة خلال فترة إقامتهم، مشيدين بحالة الأمن والاستقرار التي يلمسونها خلال تواجدهم بالقاهرة، وحرص الجميع على الحفاظ على سلامة وصحة اللاعبين للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وحرص أعضاء البعثتين على التقاط مجموعة من الصور التذكارية مع أهرامات الجيزة، وأبو الهول في جو ساده البهجة والسعادة، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش التي تقام بمصر في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس 2021 .

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى