أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 أبريل 2021 09:49 م

وزير التنمية المحلية ومحافظ شمال سيناء يبحثان تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 10:53 ص

بحث محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم.

وأكد شعراوى خلال لقائه محافظ شمال سيناء بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء- على أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بمحافظة شمال سيناء والتي تمس حياة المواطنين لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة .

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات تطوير الطرق الداخلية وتوسعة الطرق الحالية بالمحافظة ومشروعات البنية الأساسية وإنشاء عدد من المحاور الجديدة ، وتحقيق الاستخدام الأمثل للأراضي بما يخدم عملية التنمية الجارية فى سينا

وأشار شعراوي إلى ضرورة استمرار جهود تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتيسير سبل الحياة لأهالي سيناء، ودفع جهود التنمية على أرض المحافظة ، ومتابعة التطوير الجارى لمدينة العريش وظهورها بالصورة الحضارية .

كما شهد اللقاء استعراض جهود تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتطبيق قرارات الدولة بكل حزم للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين ، حيث أكد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار جهود الجهات المعنية بالمحافظة فى هذا الشأن ، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم .

وتم خلال اللقاء أيضاً متابعة توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء فى تنفيذ خطة التنمية الشاملة فى سيناء خاصة ما يتعلق بإقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات فى سيناء، فضلاً عن العمل على الارتقاء بمستوى كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين هناك، لاسيما فى قطاع البنية الاساسية، وهو ما يسهم أيضا فى توفير المزيد من فرص العمل لأهالى سيناء.

وحرص وزير التنمية المحلية علي استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف المخلفات الصلبة وجهود المحافظة لرفع التراكمات اليومية من القمامة بصورة يومية وتحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين، وتوفير بعض المعدات اللازمة.

وتابع شعراوى جهود المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية ، وأيضا جهود إنشاء التجمعات البدوية والتنموية بالمحافظة وتوصيل المرافق الخدمية المطلوبة لها لتسليمها للمواطنين وفقاً للمخططات المعدة لذلك مع ضمان تقديم أفضل الخدمات وتوفير البنية الأساسية اللازمة .

كما تابع شعراوي أيضاً جهود توفير فرص عمل لأبناء شمال سيناء وحل مشكلة البطالة ورفع المستوى الاقتصادي للعديد من الأسر على مستوى المحافظة وتشجيع القطاع الخاص لإقامة المشروعات واستفادة الشباب بتنفيذ المشروعات الإنتاجية .

وتم خلال اللقاء بحث أعمال التطوير التي شهدتها منطقة تل الفرما التاريخية بشمال سيناء ، في إطار مشروع مسار العائلة المقدسة ، وذلك بعد الدعم المادي الذي قدمته الوزارة للمحافظة بمبلغ ٦ ملايين جنيه للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية ورصف الطريق المؤدى إلي تلك النقطة المهمة من نقاط المسار بطول ٤ كم وإنارتها وتشجيرها وتوصيل خط للمياه العذبة لها وإقامة لوحات إرشادية ومظلات لاستراحة الزائرين وتحسين مستوى الخدمات وإنشاء سور يحيط بالمناطق الأثرية ، ورفع كفاءة الطرق الداخلية المؤدية إلى كنائس تل الخزان ومدينة الفرما بطول 5.5 كم.

وأعرب شعراوي عن تقديره للجهود المستمرة التي يقوم بها محافظ شمال سيناء لتنفيذ ومتابعة المشروعات التي تهم المواطنين في مختلف المجالات .من جانبه أكد محافظ شمال سيناء الانتهاء من تنفيذ الأعمال المطلوبة بمشروع مسار العائلة المقدسة بنسبة 100 في المائة.

ا ش ا

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى