20 سبتمبر 2021 01:20 ص

وزارة الشباب والرياضة تنفذ مشروع حدودنا في قلوبنا لطلائع المناطق الحدودية

الجمعة، 28 مايو 2021 - 10:08 م

تقوم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للطلائع بتنظيم وتنفيذ مشروع " حدودنا في قلوبنا " ، والذي يعد أحد المشروعات الهامة  لوزارة الشباب والرياضة التي تهدف للوصول إلى المناطق الحدودية المصرية والتنقيب والبحث فيها عن نماذج من الطلائع تمتلك موروثات  المناطق المصرية في المجالات الفنية أو الحرفية .

 وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستقوم  من خلال ذلك ستقوم برعاية وصقل هذه المواعب لاعادة تقديمها للمجتمع والحفاظ علي موروثات المناطق الحدودية ممثلة في رعاية أبناء هذه المناطق من خلال لجنة متخصصة في الفنون لانتقاء الطلائع المتميزين .

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذه البرامج تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالمحافظات الحدودية تنميتها فى كافة المجالات، وذلك وفقًا لإستراتيجية بناء الإنسان ورؤية مصر 2030 .

 
  وذكر وزير الشباب والرياضة أن المناطق الحدودية المستهدفة هي مناطق حلايب وشلاتين ، شمال سيناء ، سيوة ، مطروح ، جنوب سيناء ، اسوان ، الواحات بالوادي الجديد .
  
وكانت اللجنة المُشكلة قد بدأت العام الماضى أعمالها وزيارتها لفرز واختيار المميزين وتصنيفهم في مجموعات (أداء حركي.. موسيقي شعبية ..تشكيلي ..حكايات ورواة  .. حرف بيئية) وتدريب الفرق المختارة لمدة 6اشهر  بمحافظات بورسعيد والمنيا وكفر الشيخ) ، ونظراً لما مرت به البلاد من ظروف طارئة مع جائحة كورونا فقد توقف.

ولكن مع قرارات مجلس الوزراء ولجنة ادارة الازمات باستمرار الانشطة والبرامج مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  فتم استكمال المشروع الآن بداية بمحافظة الوادى الجديد .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى