04 ديسمبر 2021 03:31 ص

الرئيس السيسي يتفقد المعدات والألات الهندسية للجهات المشاركة في (حياة كريمة)

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 12:27 م
الرئيس السيسي يتفقد المعدات والألات الهندسية للجهات المشاركة في (حياة كريمة)


تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأربعاء 30 / 6 / 2021  المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري. 

استمع الرئيس السيسي - خلال الجول التفقدية - لشرح تفصيلي من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد حول الوحدات الطبية المشاركة في مشروع تطوير قرى الريف بمبادرة (حياة كريمة).

استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجسمات المشروعات المشاركة في مبادرة (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري.
وقال وزير الإسكان إنه جرى تنفيذ 82 مجمعا، إلى جانب 159 مجمعا تم عمل لها الأساسات، و152 جار توفير التصميمات، مشيرا إلى أنه جار العمل على تطوير 350 مركز شباب، وتم البدء العمل في 115 مركز شباب.

تعقيبا على شرح وزير الإسكان، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة متابعة هذه المشروعات بعد تنفيذها، مشددا على ضرورة الاستفادة من شباب القرى للعمل في المشروعات حتى يحصلوا على عوائدها.

استعرضت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة نماذج للمجمعات الصناعية التي سيتم إنشاؤها في القرى.

قالت الوزيرة إنه بالنسبة لمبادرة (حياة كريمة) تتضمن محورا مهما وهو التنمية الاقتصادية، جرى تصميم ثلاثة نماذج للمجمعات الصناعية التي سيتم إنشاؤها في القرى الأم.

وأوضحت أن أحد النماذج يكون على مساحة فدان، ويتكون من دور واحد، ويضم 20 ورشة، على أن تكون مساحة الورشة الواحدة ما بين 29 إلى 41 مترا، فضلا عن توفير معارض في مختلف المجمعات لعرض المنتجات . 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي معارض الرخام والجرانيت والمنتجات الأسمنتية، ومعارض المهمات الميكانيكية وشبكات البنية التحتية لمياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي، ومعارض مهمات الكهرباء، ومعارض السيراميك والأدوات الصحية المشاركة ضمن مبادرة (حياة كريمة).

وعقب ذلك، عرض فيلم وثائقي عن المبادرة، حيث أشار إلى القرى والنجوع الكثيرة التي تفصلها مئات الكيلومترات ولم يسمع أحد عنها على مدار عقود طويلة، حتى فوجئوا بعد سنوات طويلة بمن يطرق أبوابهم، وذلك عقب إطلاق مبادرة (حياة كريمة)، في الثاني من يناير 2019 .

شرح الفيلم أن المبادرة تمت على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى شملت 375 قرية، بإجمالي استثمارات بلغت 13.5 مليار جنيه، وعدد مستفيدين وصل إلي 4.5 مليون مواطن، والمرحلة الثانية تشمل 1376 قرية، بإجمالي استثمارات 150 مليار جنيه وعدد مستفيديها يصل إلى 18.4 مليون مواطن، أما المرحلة الثالثة ستشمل 4658 قرية في 20 محافظة، بإجمالي استثمارات 515 مليار جنيه وعدد مستفيديها يصل إلى 58 مليون مصري.

وتحدث الفيلم الوثائقي عن الهدف الأول من المبادرة وهو التخفيف عن كاهل المواطن في التجمعات الأكثر احتياجا، أما الهدف الثاني الذي صاغته المبادرة نص على تحقيق التنمية الشاملة بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى