أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

17 سبتمبر 2021 03:35 م

أوليمبياد طوكيو 2020

الجمعة، 23 يوليو 2021 - 12:00 ص

تشارك مصر فى أولمبياد طوكيو  ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية  .

شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، طوابير عرض مميزة من قبل البعثات المشاركة في الأولمبياد، وشاركت البعثة المصرية فى طابور عرض

 خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، حملت هداية علم مصر، لأول مرة في تاريخ مصر الأوليمبي. وتقدمت هداية ملاك، التي ظفرت ببرونزية أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 في التايكوندو، وعلاء أبو القاسم الذي ظفر بفضية سلاح الشيش في لندن 2012 العلم سويًّا، البعثة المصرية في الملعب الأوليمبي،  .

وتعد هذه هي أول مرة في تاريخ مصر الأوليمبي التي يحمل فيها العلم في حفل الافتتاح لاعبان سويًّا

جاء ترتيب  دخول البعثة المصرية فى طابورعرض تقديم البعثات المشاركة فى الأولمبياد في الواحد والثلاثون ، بينما تعد الإمارات أول بلد عربى فى الترتيب حيث حلت ثامنة فى الترتيب العام ، من بين 206 دولة مشاركة فى البطولة .

وتأتى الجزائر فى الترتيب التاسع، و اليمن السابع عشر،  بينما العراق الترتيب العشرون وسلطنة عمان التاسع والثلاثون،  وفيما يخص لبنان فهى آخر البلاد العربية فى الترتيب فى الطابور وتحل فى الترتيب رقم 203 .

أما أمريكا فتأتى فى المركز الـ  204 و فرنسا 205 أما اليابان فى المركز الأخير 206 ،  وعلى مستوى الطابور الأول فى التقديم فيخص اليونان حيث أنها مهد وبداية الدورات الأولمبية .

وشهد الحفل بعض الحركات الرمزية للإشارة إلى تفشي فيروس كورونا والصعوبات التي يواجهها الرياضيان في سبيل الوصول للبطولة

وجاءت نتائج البعثة المصرية كالتالى :

نجح عبد الخالق البنا، لاعبنا الدولي لرياضة التجديف، في التأهل إلى ربع نهائي المنافسات بعد حصده المركز الثالث في سباقات الدور التمهيدي. وحسم البنا تأهله بعد أن حقق زمنًا قدره 7 دقائق و3 ثوانٍ ليضمن صعوده لربع النهائي بعيدًا عن دور الترضية، ليستعدّ للمواجهة المقبلة المقرر إقامتها فجر الاثنين المُقبل

وتقام منافسات الدور التمهيدي من رياضة التجديف بمشاركة 32 لاعبًا يتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، ويتأهل أول ثلاثة لاعبين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، بينما يلعب غير المتأهلين دور ترضية مقسمًا على ثلاث مجموعات يتأهل أول اثنين من اللاعبين من كل مجموعة ليكتمل عدد 24 لاعبًا في ربع النهائي  .
بينما دور ربع النهائي يتم خوضه بنظام أربع مجموعات؛ كل منها تضم ستة لاعبين، ويتأهل أول ثلاثة إلى نصف النهائي، فيما يقام سباق نصف النهائي من سباقين؛ كل منها ستة لاعبين، ويتأهل أول ثلاثة منهم إلى النهائي
منتخب مصر يحصد أول نقطة ثمينة من إسبانيا في أولمبياد طوكيو 2020 ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مبارياته أمام منتخب أستراليا عند الواحدة ظهر يوم 28 من الشهر نفسه  .
أمل آدم بطلة مصر في مسابقة القوس والسهم، منافسة نارية خلال دور الـ64 فردي سيدات، بعد أن حلّت في المركز قبل الأخير بالمرحلة الترتيبية  .
وحصدت أمل 570 نقطة لتحل في المركز 63، وتُقابل الكورية جانج مينهي التي حصلت على بطولة العالم من قبل، فجر يوم 27 يوليو، ومن المقرر أن تخوض مواجهتها المقبلة فجر الأربعاء المقبل   .

وفي منافسات القوس والسهم للرجال، أنهى يوسف طلبة، اللاعب المصري منافسات القوس والسهم في أولمبياد طوكيو 2020 في المركز 56، بعد أن حصد 645 نقطة ليحتل بها المركز 56 ويواجه صاحب المركز التاسع الكازاخستاني دينيس جانكين   .
 
ويلعب يوسف مباراة دور الـ64 فجر الثلاثاء، والتي تقام بالنظام الإقصائي؛ أي بخروج المغلوب   .
 
وتقام منافسات القوس والسهم برمي كل لاعب 72 سهمًا، والأعلى تحقيقًا للنقاط يحصد المركز الأول  
 .الاحد 26 يوليو 2021

وجاءت نتائج البعثة المصرية كالتالى:

 

 كرة القدم

خسر المنتخب الأولمبى أمام الأرجنتين بنتيجة 1/0 فى المباراة الثانية فى أولمبياد طوكيو، ورغم أن منتخب مصر قدم مباراة جيدة فى المُجمل وكان الأخطر طوال الـ90 دقيقة تقريباً إلا أن الفوز كان من نصيب راقصى التانجو الذى نجح فى "خطف" نقاط المباراة الثلاث.

 تنس الطاولة

ودع أحمد صالح لاعب منتخب تنس الطاولة منافسات فردي الرجال لتنس الطاولة من دور الـ32 بعد الخسارة أمام اليوناني باناجيوتيس بنتيجة 4-1 ،  وفاز باناجتيوس في أول شوطين قبل أن يقلص صالح النتيجة ويفوز بالشوط الثالث ثم حسم اليوناني المباراة بالفوز بالشوطين الرابع والخامس .

تأهلت دينا مشرف لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، للدور الثالث الـ32 لمنافسات زوجي السيدات لتنس الطاولة بعد الفوز على لاعبة بولندا ناتاليا بارتيكا بنتيجة 4-2 في منافسات الدور التمهيدي الثاني لتواجه لاعبة هولندا بريت إيرلند في دور الـ32.

 السلاح

ودع محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح منافسات سلاح الإيبية فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد الخسارة في دور الثمانية من لاعب منتخب أوكرانيا ايجور ريزالين بنتيجة 15-13، وتوقفت المباراة لمدة دقيقتين بسبب إصابة محمد السيد في مشط القدم حيث تلقى العلاج واستكمل المباراة.

وكان محمد السيد قد تغلب في دور الـ16على لاعب الصين مينج هو  وتخطى بطل فرنسا في دور ال32  ليودع منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

كما ودعت اللاعبة المصرية يارا الشرقاوى، منافسات فردى سيدات سلاح الشيش فى أولمبياد طوكيو 2020، بالخسارة من لاعبة إيطاليا أريانا أريجو فى دور الـ32 بنتيجة 15/ 2  .

وودع الثنائي نهى هاني ونورا محمد منافسات فردي سيدات سلاح الشيش من دور الـ32 في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو .

اللاعبة نهى هاني خسرت من لاعبة الصين كينجين شين ، أما نورا محمد فقد خسرت من لاعبة اليابان يوكا اونو .

 الرماية

ودع ثنائي منتخب مصر في الرماية أسامة السعيد ويوسف حلمي منافسات 10 متر مسدس هواء للرجال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020 .

واحتل أسامة السعيد المركز 42 في التصفيات برصيد  618 نقطة، بينما احتل يوسف حلمي المركز 44 برصيد 612 نقطة ليودع الثنائي المنافسات، حيث يتأهل أول 8 لاعبات فقط للنهائي .

ودعت رضوى عبد اللطيف وهالة الجوهري، منافسات الرماية المسدس 10 متر هوائي، بعد أن احتلا المركزين 40 و41 برصيد 560 نقطة لك منهما، لتفشلا في التأهل للأدوار النهائية.

احتل عزمى محيلبة لاعب منتخب الرماية المركز الثالث عشر فى منافسات الجولات الثلاثة الأولى التى خاضها بمنافسات رماية الاسكيت بدورة الألعاب الأولمبية بعدما أصاب 73 هدفا من أصل 75  .

كما جاء مصطفى حمدى لاعب المنتخب فى المركز التاسع والعشرون بعد أن اصاب 67 هدفا من أصل 75 ، ويتبقى لكل منهما جولتان ، حيث يخوض كل منهم 5 جولات ، مقرر أن يتم خوض الجولتين الأخرتين فجر غد الأثنين .

 الشراع

كما ودعت خلود منسى لاعبة المنتخب المصري للشراع منافسات دورة الألعاب الأولمبية ،حيث حققت المركز 36 في سباق 1/6 ليزر بزمن 3:13 دقيقة بفارق ثلاث دقائق عن الإسبانية كريسينا باجو صاحبة المركز الأول .

 التنس

ودع اللاعب المصري محمد صفوت منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الخسارة في الدور الأول بنتيجة 2-0 أمام لاعب كولومبيا دانيل جالان .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى