29 سبتمبر 2021 03:39 ص

وزير الطيران يتفقد مطار العلمين الدولي للاطمئنان على الإجراءات المتبعة لاستقبال الرحلات الجوية

السبت، 24 يوليو 2021 - 02:42 م

قام وزير الطيران المدني الطيار محمد منار بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولي، الذي يخدم منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة، ويعد من المطارات الإقليمية المهمة، كما يدعم خطة الدولة في تنمية الساحل الغربي لمصر؛ وذلك للوقوف على حركة التشغيل بالمطار والاطمئنان على الاستعدادت والإجراءات المتبعة لاستقبال الرحلات الجوية، والتي تشهد زخماً كبيراً خلال هذه الفترة .

رافق الوزير خلال الجولة: الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وتفقد وزير الطيران - خلال الجولة - صالة السفر والوصول و"كاونترات" الجوازات ومنطقة سيور الحقائب وبرج المراقبة ومهبط الطائرات، واطمأن على جاهزية المعدات الخاصة بالخدمات الأرضية.

كما تابع الوزير حركة التشغيل بالمطار، واطمأن على تطبيق الإجراءات الأمنية والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة؛ للحفاظ على صحة وسلامة الركاب والعاملين بالمطار خلال جائحة كورونا.

والتقى وزير الطيران العاملين بالمطار، وهنأهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما ناقش مع العاملين آليه تطوير وتحسين الخدمات المقدمة والتغلب علي أي معوقات للتشغيل واستمرار التطوير والتحديث بالمطار؛ بما يناسب أعمال التطوير الجارية في جميع المطارات، خاصة المطارات ذات الجذب السياحي.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بمنطقة العلمين الجديدة؛ حيث تعد من المشروعات التنموية الكبرى، التي تشهدها مصر حالياً حيث توفر العديد من الفرص الاستثمارية التي تسهم في دعم الاقتصاد المصري، كما أن الساحل الشمالي من أكثر المناطق جذباً لاحتواءه على عدد كبير من المنتجعات السياحية والقرى الساحلية المميزة ويتمتع بالأجواء الخلابة والشواطئ المصرية الساحرة.

ووجه الوزير بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال المزيد من الرحلات خلال الفترة القادمة؛ لتنشيط الحركة السياحية الداخلية والخارجية الوافدة إلى مصر.



ا ش ا

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى