29 سبتمبر 2021 04:00 ص

كلمة رئيس مجلس النواب عقب عرض بيان انجازات المجلس خلال دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الثاني

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 - 06:42 م

الأخوات والإخوة

أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى كل من وكيلي المجلس، النائب المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين، على دورهما المقدر والمنتج فى القيام بمهام وكالة المجلس، وتعاونهما المثمر في مكتب المجلس لما يمتلكاه من خبرات برلمانية كبيرة. وأحمل كل التقدير والإعزاز لممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب الذين كان لتعاونهم البناء الفضل كل الفضل فى هذا الحصاد المثمر والمنتج.

وأجد لزاماً على أن أزجى خالص الشكر لسيادة النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ولحزب مستقبل وطن، الذى قدم صورة مضيئة للممارسة البرلمانية الصحيحة التى تعمل للمصلحة الوطنية فى المقام الأول، كما أتوجه بالشكر للسادة ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب، والسادة النواب المستقلين. كما أحمل كل التقدير والإعزاز لنائبات البرلمان اللاتى استطعن أن يكن نموذجاً مشرفاً للمرأة المصرية، ومشاركتهن الفعالة فى أنشطة المجلس كافة. وأحيى نواب المجلس من الشباب قادة الغد وأمل المستقبل.

وباسمى وباسمكم جميعاً أوجه خالص شكرى وتقديرى للدكتور مصطفى كمال مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومته للتعاون البناء مع مجلس النواب حيث كانوا على قدر المسئولية التى أوكلت إليهم.

وأتوجه بالشكر إلى المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية لدوره البارز فى التنسيق بين المجلس والحكومة، وتوليه مسئولية إيضاح وجهة نظر الحكومة فى كثير من الموضوعات. ولا يفوتنى أن أتوجه بجزيل الشكر لقسم التشريع بمجلس الدولة على عظيم مجهوداتهم وملاحظاتهم على مشروعات القوانين المحالة إليهم.

كما أتوجه بالشكر والتقدير للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والسادة أعضائه، وأمانته العامة، على ما قدموه من آراء ثاقبة فيما أحيل إليهم من تشريعات. وأوجه كل الشكر والتقدير للمستشار أحمد مناع، نائب رئيس مجلس الدولة، الأمين العام للمجلس، ذلك الرجل النابه الذى بذل ما بخل، مواصلا الليل بالنهار بجهد خلاق وعمل دؤوب، ومتابعة مستديمة لشئون العمل البرلمانى فى توقيتات ضاغطة، بأداء منضبط متميز.

وأتوجه بالشكر والتقدير أيضاً للمستشار محمد عبدالعليم، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني لرئيس المجلس، على إسهاماته المقدرة وجهده المتواصل للوصول إلى أفضل الصياغات التشريعية وأتقنها. كما  أتوجه بخالص شكرى وتقديرى لأعضاء الأمانة العامة، ولهيئة مستشاري المجلس، شركاء العمل، لما قدموه من بذل وعطاء بغية تعزيز قدراتنا البرلمانية، على نحو جمع بين المستوى الرفيع من الكفاية والإتقان، والسرعة والإنجاز.

وأقدم شكرى العميق وشكر المجلس لأجهزة الإعلام والإعلاميين فى الصحافة والإذاعة والتليفزيون، والمحررين البرلمانيين، الذين حرصوا على نقل صورة أمينة للممارسة البرلمانية داخل المجلس ولجانه. وأقدم خالص شكرى وشكر المجلس، للسادة ضباط وأفراد شرطة المجلس، على إخلاصهم وتفانيهم فى أداء واجبهم، فلهم كل التقدير والثناء.

وفي النهاية أود أن أقول إن مجلس النواب إذ يقدم بيانه للشعب المصري العظيم عن نتائج أعماله، خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، رغم قصر مدته، فإنه يؤكد لأهله أبناء الشعب المصري العظيم ويعدهم باستمرار بذل كل الجهود اللازمة دعماً للوطن والمواطن.

وعلى الله قصد السبيل.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى