17 سبتمبر 2021 02:20 م

وزيرة الهجرة: مالك شركة سويفل نموذج لنجاح وريادة الشباب المصري

السبت، 31 يوليو 2021 - 11:42 ص

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الشاب المصري "مصطفى قنديل" المقيم في الإمارات وصاحب فكرة مشروع النقل الجماعي "سويفل" يمثل نموذج لنجاح وريادة الشباب المصري .

وهنأت السفيرة نبيلة مكرم ، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت، الشاب المصري، خلال اتصال هاتفي، بالنجاح الذي حققه وجعل شركته تصل إلى العالمية، وإدراج شركته الناشئة "سويفل" في بورصة "ناسداك" الأمريكية، وإشادة الكثيرين بها حول العالم، ما يؤكد أن التجربة مثالية وتقدم حلولا عملية ناجعة للزحام والتأخر .

وأوضحت الوزيرة أن المصريين بالخارج نابغون في مجالات كثيرة، وأن نجاح مصطفى قنديل في سن 28 عاما في إدارة واحدة من أكبر الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، بقيمة بلغت نحو 600 مليون دولار، وطرح في البورصة بقيمة تبلغ 1.5 مليار دولار يؤكد ذلك .

وفي السياق ذاته، وجهت الوزيرة شكرها لكل مصري ومصرية بالخارج يحرصون على رفع اسم بلدهم، ويعملون بجد واجتهاد لرفعة شأنها وتحقيق النجاح والتميز في شتى المجالات .

ومن ناحيته، أوضح مصطفى قنديل أنه ممتن لكل الدعم والاحتفاء الذي يجده من وطنه مصر ، مضيفا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد التقى به منذ 3 أسابيع وشجعه ، مضيفًا أن التفكير في إطلاق "سويفل" جاء للقضاء على التكدس والزحام المروري .

وأكد قنديل أنه وزملاؤه يسعون للمشاركة في النهضة التي تحدث في مصر والتطوير المستمر في كل مكان، منوهًا بأن "سويفل" تعمل في مصر وهناك مهندسون متخصصون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والبرمجة وغيرها من المجالات، أكثر من 100 مهندس، حيث توفر الشركة فرص عمل للشباب فيها، بجانب فروع في مصر وكينيا وباكستان والأردن والإمارات والسعودية والبرازيل والمكسيك وأوروبا قريبا .

و تخرج قنديل في الجامعة الأمريكية عام 2015، وعمل في شركة "Rocket Internet" في الفلبين ومصر، وبعدها في شركة كريم للنقل، وبعدها بدأ إنشاء شركة سويفل لعمل وسائل مواصلات بالتوازي مع المواصلات العامة، باستخدام الذكاء الاصطناعي .

 

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى