28 نوفمبر 2021 09:57 ص

أديبة تتحدى العتمة.. إسراء حفظت القرآن بطريقة "برايل" وتنافس في معرض الكتاب بـ"خواطر قلم"

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 09:34 ص
أديبة تتحدى العتمة.. إسراء حفظت القرآن بطريقة "برايل" وتنافس في معرض الكتاب بـ"خواطر قلم"

إسراء السيد البرعي، من مدينة كفر البطيخ، محافظة دمياط، 22 سنة، تخرجت من كلية الآداب جامعة دمياط، قسم اللغة العربية، عكفت على الورقة والقلم ودنيا الأدب فأصدرت كتابها الأول، وتم عرضه في معرض الكتاب هذا العام 2021.





الطفولة..
الظلام والعتمة لم يمنعا الفتاة "كفيفة البصر" عن تحقيق حلمها وممارسة هوايتها في الكتابة، رغم فقدانها لبصرها في الثامنة من عمرها، فأخذت ترتقي وتتعلم وتتحدى صعوبات التعلم والتعليم حتى تفوقت على كثير من المبصرين.





البداية..

 تقول إسراء.. بدأت قصتي منذ 13سنة، حين فقدت بصري وأنا في الثامنة من عمري، ودخلت مدرسة النور للمكفوفين بـ "شطا"، وكانت مدرسة داخلي، وكان الموضوع صعبا للغاية، لأني سأبتعد عن أهلي، لكن الهدف كان أسمى، لذلك تعلمت طريقة "برايل" في شهر واحد وأتقنتها، ثم تعلتمها باللغة الفرنسية وبدأت أحفظ القرآن الكريم ليكتمل الحلم بختمه.





إنجازات الفتاة..
تستكمل: "شاركت في كل المسابقات أثناء الدراسة، وكنت أحصل على مراكز متقدمة، وبدأت أكتشف مواهب جديدة في نفسي مثل، الإلقاء والتمثيل، كما شاركت في مسرحيات المدرسة، وكنت الأولى على المحافظة وأنا في الصف السادس الابتدائي، وفي الصف الأول الثانوي تم تكريمي من المحافظ، وكان وقتها الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط.




مطبات وإنجازات..
وأشارت إسراء، إلى أنها بدأت تكتب وهي في الصف الثاني الثانوي، فقد كانت تشعر بـ "الزهق".."بدأت أكتب بلا هدف، وكان حلمي الالتحاق بكلية الآداب قسم اللغة العربية، واستطعت دخول القسم بفضل الله، ثم استطعت أيضا إصدار أول كتاب باسمي بعنوان "خواطر قلم"، وتم عرضه في معرض الكتاب، قبل تخرجي من الكلية.


معرض الكتاب..
واجهتني عدة صعوبات بالكلية، فكنت أقوم بتسجيل المحاضرات واكتبها بطريقة برايل على الكمبيوتر، ثم أعود للاستماع عن طريق برامج قراءة الشاشة، وفي الفرقة الرابعة، بدأت البحث عن دار نشر لنشر كتابي، وبالفعل وجدت دار نشر بالإسكندرية، وصدر كتابي الأول، وشاركت به في معرض الكتاب 2021.



بركة القرآن..
كل أحلامي كانت تتحقق بالعزيمة القوية، والثقة بالله وببركة حفظ كتاب ربي، ومازلت أتطلع للمزيد من النجاح والتميز.

لأصحاب الهمم..

"أنت أقوى من أي عجز".. رسالة وجهتها فتاة النور لرفقاء الدرب من أصحاب الهمم، ناصحة إياهم بتخطي كل صعب والتنقيب عن ما بداخلهم من إمكانات وقدرات لم تكتشف وتنميتها وعدم الاستسلام لحديث النفس عن الإعاقة والضعف واليأس.

بوابة الأخبار

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى