27 أكتوبر 2021 11:26 ص

الإتنين المقبل.. مهرجان آفاق مسرحية يفتتح دورته السابعة بمسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة

الخميس، 16 سبتمبر 2021 - 12:00 ص
الإتنين المقبل.. مهرجان آفاق مسرحية يفتتح دورته السابعة بمسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة

قال المخرج هشام السنباطي مؤسس وأمين عام مهرجان آفاق مسرحية، إن فرقة "مركز شباب النصر" من محافظة الإسكندرية، ستفتتح الدورة السابعة من المهرجان الإثنين المقبل بعرض"عريس عروسة البحر" على مسرح آفاق.

وأوضح السنباطي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط،أن عرض "عريس عروس البحر" يشارك ضمن مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمهرجان، وهو من تأليف وإخراج عصام بدوى، وتدور فكرة العرض في مدة حوالي ٥٠ دقيقة، حول عروسة البحر تصمم على صعودها إلي سطح البحر لمشاهدة الشمس فتلتقي بأحد الصيادين فيحدث الكثير من المفاجأت والمفارقات التي تغير مجرى الأحداث.

وأضاف أن مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة يتنافس بها عرضان هما "عريس عروس البحر" من الإسكندرية و"أنا إنسان" تقدمها فرقة "ملامح تيما" من محافظة القاهرة، وهى نتاج ورشة إرتجال ومن إخراج محمود علاء.

يذكر أن المهرجان يهدي دورته السابعة هذا العام لروح الفنانة رجاء الجداوي تقديرا لتاريخها الفني الكبير، ويقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المقرر أن ترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطى، والمدير التنفيذى سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامى.

 أش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى