27 نوفمبر 2021 12:49 م

المتحدث العسكري للقوات المسلحة: حرب 6 أكتوبر ما زالت تدرس في المدارس العسكرية حول العالم

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 11:04 ص
المتحدث العسكري للقوات المسلحة: حرب 6 أكتوبر ما زالت تدرس في المدارس العسكرية حول العالم

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن حرب أكتوبر مازالت تدرس في المدارس العسكري حول العالم، مشيرا إلى أن "حرب 6 أكتوبر لم تكن انتصارا فقط ، ولكنها انتصار معجز، فحرب أكتوبر اشتملت على العديد من البطولات التي تجسد حجم الإعجاز في التخطيط والتنفيذ"، وهنأ الشعب المصري بذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة.

وقال العقيد غريب عبد الحافظ ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "إم بي سي" الفضائية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب - إن :"القوات المسلحة حاليا تخوض معركة ستدرس في الأدبيات العسكرية وهي الحرب ضد الإرهاب والتي تعتبر حرب وجود واستعادة الوطن، والتي تعتبر أيضا عبورا جديدا للحفاظ على الأمن القومي المصري".

وأشار العقيد غريب عبد الحافظ إلى أن القوات المسلحة أدركت أن مكافحة الإرهاب تحتاج إلى معركة التنمية، بالتوازي مع معركة مكافحة العمليات الإرهابية في سيناء، مؤكدا أن تنمية سيناء على رأس أولويات القيادة السياسية وجاء تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في سيناء".

وأكد المتحدث العسكري أن القوات المسلحة خلال الفترة الماضية حققت أهدافها كاملة من استعادة الاستقرار وتوفير الأمن لأهالي سيناء وعودة الحياة لطبيعتها وتدمير البنية التحتية للإرهاب والقضاء على القيادات الرئيسة للعناصر الإرهابية.

وأكمل أن "القوات المسلحة نفذت أنفاقا أسفل قناة السويس بطول 30 كيلو مترا مزودة بأحدث نظم التشغيل والحماية، كما قامت القوات المسلحة بمجهود كبير في مجال تحلية مياه البحر، فيما نفذت الهيئة الهندسية 34 محطة مياه شرب، منها 22 محطة تحلية مياه في سيناء، ولدينا 36 محطة معالجة للصرف الصحي بتكلفة حوالي 19 مليار جنيه".

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة أن هناك تعاون عسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة، مضيفا أن "القوات المسلحة نفذت 46 تدريبا مشتركا مع دول أخرى خلال عامي 2020 و2021 ".

وأكد العقيد غريب عبد الحافظ: "هناك حرص من الدول الشقيقة والصديقة على الاشتراك في تدريبات مشتركة عسكرية مع القوات المسلحة المصرية"، موضحا أن "تدريبات النجم الساطع بدأت منذ عام 1980 بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، ونظرا لنجاح هذا التدريب تم تطويره وزادت مشاركة الدول الشقيقة وتطورت الأنشطة التدريبية".

وتابع المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن :"التدريب تطور ليشمل موضوعات تدريبية تتناسب مع تطور الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية"، معلنا أن "مكافحة الإرهاب أحد الموضوعات التي تم إضافتها لتدريب النجم الساطع".

أ ش أ
 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى