27 يناير 2023 02:24 م

الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 - 10:50 ص
الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضًا قدمه طلاب العام الثاني في كلية الشرطة بالدراجات الهوائية واستعرضوا قدراتهم البدنية العالية أثناء قيادتها.

وشكل الطلاب بالدراجات في ساحة العرض سهمًا بلون علم مصر إشارة لانطلاق البلاد نحو التنمية والتطور.

وفور انتهاء عرض الدرجات قدم طلاب كلية الشرطة عروضًا للقوة البدنية والدفاع عن النفس، واستعرضوا تدريبات بدنية لرفع كفاءة الجسم وشكلوا حلقات قتالية وتدريبات زوجية وثلاثية لتقوية عضلات الجسم.

واستعرض طلاب الكلية أيضًا جهاز "ألفا1" الذي تم تطويره واستخدامه لتنمية القوة البدنية للجسم والتدريب على اقتحام الأماكن الخطرة في ظروف صعبة ما يرفع كفاءة الطلاب ويجعلهم على درجة عالية من التركيز والدقة.

قدم طلاب أكاديمية الشرطة أيضًا من خريجي كليات الحقوق وطالبات قسم الضباط المتخصصين عروضًا للمهارات الخاصة التي اكتسبوها من داخل الكلية؛ منها استخدام فنون القتال المتلاحم في الدفاع والسيطرة على الخصم، ومهارات تفادي ضربات الخصم وطرحه أرضًا، ومهارات استخدام الدفاع عن النفس لشل حركة الخصم، فضلًا عن مجموعة من فنون القبض والسيطرة.

كما استعرض الطلاب أيضًا مدى المرونة واللياقة التي وصلوا إليها بتقديم تدريبات متقدمة في الدفاع عن النفس وفنون استخدام الخنجر حال الهجوم بسلاح أبيض، فضلًا عن استعراض تدريبات موجات نزول بالهرنس من المرتفعات لاقتحام المباني والبؤر.

تضمن الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة في التعامل مع مختلف الأهداف، سواء في الرماية أو الاشتباك أو المطاردات، ونماذج عملية على كيفية مواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التي تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية الشرطة، التي تعتبر من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة على مستوى العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، تعد صرحًا علميًا أمنيًا شامخًا؛ حيث حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، مما جعلها ملحمة للوطنية ومصنعًا للرجال، يواصل يوما بعد يوم، رسالته السامية في إعداد وتأهيل رجال الشرطة على أعلى مستوى، سواء تعليميًا، أو تدريبيًا أو بحثيًا.

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر شاشات العرض، فيلمًا تسجيليًا يوضح قيام بعض العناصر الإرهابية بالتخطيط لعمل عدائي ضد إحدى المنشآت الهامة، ونجاح الأجهزة الأمنية في التصدي لهم. جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي، حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

استعرض الفيلم العناصر الإرهابية التي تخطط لعمل إرهابي ضد منشأة من منشآت الدولة عن طريق الاستعانة بلوحات معدنية قاموا بسرقتها.

تطرق الفيلم إلى أن وقت تنفيذ العناصر الإرهابية لخطتها، نجحت الأجهزة الأمنية في رصد وتتبع السيارات المسروقة والتصدي لهذه العناصر.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن رجال الشرطة وأسرهم قدموا تضحيات كبيرة لحفظ أمن الوطن في مرحلة دقيقة، مشددًا على أننا لن ننسى أبناءنا وبناتنا الذين قدموا أرواحهم وحياتهم وإصاباتهم لتصبح مصر في تلك المكانة التي نشهدها حاليًا. جاء ذلك في كلمة الرئيس خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

وقال الرئيس السيسي، يجب أن نتذكر دائمًا أن الجيش والشرطة مازالوا يقدمون شهداءً، موجهًا التحية والتقدير والاحترام باسمه واسم كل المصريين لأسر الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة والقضاء وطوائف المجتمع المختلفة.

وأكد الرئيس أنه ينبغي أن نتذكر دائمًا الأيام الصعبة التي مرت بمصر خلال السنوات السبع، الماضية والتضحيات التي قدمها الشعب المصري وليس فقط الجيش والشرطة لكي تعيش البلاد وتتقدم.

ووجه الرئيس السيسي التهنئة للضباط والخريجين الجدد، موجهًا الشكر لأسر الخرجين لتقديم أبناءهم وبناتهم لتولي مهمة عظيمة تتمثل في حماية أمن مصر وسلامة أبناءها.

وشدد الرئيس السيسي، على أن رجال الشرطة يجب أن يكونوا قدوة للمواطنين في التعامل معهم وتلبية مطالبهم، مشيرًا إلى أن التعامل مع الرأي العام ليس أمرًا يسيرًا.

قلد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء أوائل الخريجين من كافة فروع كلية الشرطة أنواط الامتياز؛ تقديرا لهم على جهدهم خلال فترة الدراسة.

بدأ الرئيس بتقليد أوائل خريجي كلية الشرطة بأنواط الامتياز، ثم الطلبة الوافدين والحاصلين على ليسانس الحقوق والضباط المتخصصين.

وجاء ترتيب الأوائل كالتالي: 

كلية الشرطة:
الأول ملازم تحت الاختبار محمد أحمد فتحي حسن.
الثاني ملازم تحت الاختبار عبد الفتاح أحمد محمد صالح.
الثالث ملازم تحت الاختبار مصطفى إبراهيم محمود عبد المعبود.
الرابع ملازم تحت الاختبار مصطفى مختار أحمد عبد الجواد.
الخامس ملازم تحت الاختبار محمد علي محمد عبد التواب.
أول الوافدين ملازم تحت الاختبار عبدالمنعم عيسى عبد المنعم الحموز، من دولة فلسطين.
أول الخريجين الحاصلين على ليسانس الحقوق أحمد رضا مبروك شعبان.
أول الخريجين قسم الضباط المتخصصين محمد وليد محمد إسماعيل أبو الخير.
أول خريجات قسم الضباط المتخصصين نوران حسام الدين محمود عوض الله.
أول كلية الدراسات العليا مقدم محمد محمود السيد الشافعي.
أول الوافدين بكلية الدراسات العليا رائد مصعب نصر الدين عبد الفتاح، دولة فلسطين.
أول فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بمركز بحوث الشرطة النقيب كلودين إندايسينجا دولة بوروندي.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مراسم تسليم وتسلم القيادة بين طلاب كلية الشرطة، وذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

وقام أول الخريجين على الدفعة بتسليم علم كلية الشرطة إلى أقدم طلابها إيذانًا بتسليم قيادة الكلية إليه.. وتم إلقاء القسم وترديد شعار الكلية "العلم، الخلق، الواجب".

وعقب ذلك صدر قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بمنح خريجي كلية الشرطة درجة الليسانس في القانون والشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار، كما صدر قرار الوزير بمنح خريجي وخريجات قسم الضباط المتخصصين وخريجي كليات الحقوق دبلوم علوم الشرطة مع تعيينهم بهيئة الشرطة.

وأدى الخريجون الجدد اليمين خلف اللواء دكتور نضال يوسف مدير كلية الشرطة.

واختتم حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بعزف سلام الشهيد بعدما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد الطابور القيام بذلك. واصطف طابور العرض بأكمله وأدى التحية العسكرية لأرواح الشهداء أثناء عزف سلام الشهيد.


أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى