17 يناير 2022 02:57 ص

معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 01:40 م
معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021




تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلقت يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021، فعاليات النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX 2021 ) وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر المعرض لمدة 3 أيام بحضور أكثر من 400 شركة عارضة، يمثلون 42 دولة و 56 وفدا رسميا .

يعد(EDEX 2021 ) الحدث الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الأفريقية حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية - البحرية – الجوية).



معرض (ايديكس 2021)


برومو المعرض الدولى للصناعات الدفاعية (إيدكس-2021)



- استطاعت مصر في النسخة الأولى من المعرض أن ترسل رسالة للعالم بمدى التقدم التكنولوجى للصناعات العسكرية المصرية وأن مصر دولة آمنة ومستقرة كما عكست مستوى علاقات مصر الدولية المتميزة والمتوازنة مع كافة دول العالم سواء المشاركين أو الزائرين حيث شارك في النسخة الأولى أكثر من (370) شركة من كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات العسكرية والتي مثلت (41) دولة فضلاً عن عدد (10) آلاف زائر .

- أعلنت الشركة المنظمة AWE أن المعرض هذا العام  يشهد حضور نحو 400 عارض من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح من 42 دولة ،وحضور وفود رسمية من كبار الشخصيات  من ٤٥ دولة وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر لهذا المعرض الذي نجح في تثبيت مكانته منذ الدورة الأولي في ٢٠١٨.

- نظمت القوات المسلحة مؤتمراً صحفياً عالمياً بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية " إيديكس 2021 " فى دورته الثانية والذى تجرى فعالياته على أرض مصر خلال الفترة  من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر.

- أكد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تطلع مصر لاستقبال أهم الرواد في صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم، مشددًا على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة باتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان السلامة الصحية للزوار خلال فعاليات المعرض.

- صرح القائد العام للقوات المسلحة أن المعرض يأتي لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال الصناعات العسكرية؛ حيث أصبح معرض إيدكس مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية في العالم.

أجنحة المعرض وأهم الدول المشاركة

يقام المعرض هذا العام على صالات عرض كبيرة تصل لـ 30 ألف متر،وتضم طرقا حديثة للعرض، حيث تم إعداد أجنحة لعرض الشركات تتمثل في أماكن لعرض مختلف أنواع الأسلحة، وأماكن لشرح البحوث العسكرية التي أعدها الضيوف، وأماكن أخرى للاستضافة والاستراحة وإقامة اللقاءات وتوقيع عقود الشراكة والتعاون.

ويضم المعرض شاشات عرض لنقل صور الأسلحة المتواجدة بالقواعد البحرية والطائرات كبيرة الحجم، والتي خصص لها شاشات للعرض الخارجي من قبل الجهة المنظمة، كما يضم المعرض عددًا من الأجنحة لأهم الدول بالمجال الدفاعى والعسكري، ويأتي على رأسها الأجنحة الـ7 الرئيسية لـ أمريكا، والصين، وروسيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا وغيرهم من الدول الكبرى.

الجناح المصري



يحتل الجناح المصري نحو 15% من إجمالي مساحة المعرض ، ويضم كافة المنتجات العسكرية المصرية، معدات وأسلحة صنعت فى مصر بمشاركة القوات المسلحة، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، والهيئة العربية للتصنيع، ومركز البصريات، إلى جانب مركز صحفي لخدمة الصحافة المحلية والعالمية، ومن أجل التواصل مع مختلف القنوات الفضائية ووكالات الأنباء بجميع أنحاء العالم، لتقديم المعلومات الخاصة بالمعرض، فضلا عن مركز للترجمة الفورية يغطي كل لغات الزائرين.

فعاليات معرض "ايديكس 2021"

فعاليات  اليوم الأول


افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح يوم الأثنين 29-11-2021، معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس - 2021، والذي يقام تحت رعايته في الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية.

القى الرئيس السيسى كلمة صرح بيها عن ان الحضور ضخم ويعكس قوة كبيرة جدا جدا للتواجد والتنظيم وحجم قدرة الشركات الموجودة معانا في المعرض وبتمنى التوفيق وإقامة طيبة في مصر في هذا التوقيت.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي: أوجه الشكر للقائمين على عملية تنظيم المعرض والجهد المبذول الذي يعكس منظرا أكثر من رائع.



تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجنحة المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلى حول المعرض والشركات والدول المشاركة فيه، وصالات العرض.



 فيلم بعنوان  "مصر أرض القوة والسلام

كلمة وزير الدولة للإنتاج الحربى


ألقى المهندس / محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج كلمة خلال العشاء الرسمى لختام فاعليات اليوم الأول من معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية" EDEX 2021 ".

أكد من خلالها أن مصر بلد الأمن والأمان تدرك مع العالم أجمع أن منظومة الدفاع والتسليح تشكل عماد القوة وركيزة للأمن والسلام وحصن استقرار الدول والشعوب ، مضيفاً أن سعى مصر لامتلاك مقومات القوة ليس إلا سعياً للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار بلادنا في عالم يموج بالصراعات وأن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام ومن أراد أن ينعم بالسلام فعليه بإمتلاك القوة اللازمة للحفاظ علي هذا السلام وتوفير كل المقومات والإمكانيات لإستمراره .

كما ثمن الوزير " مرسى "  الثقه الغاليه من جانب الدول والشركات المشاركة بالمعرض والتي ترغب في تسويق منتجاتها واستعراض إمكانياتها التسليحية من خلال معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية" EDEX 2021 "   لجذب أكبر قدر ممكن من الدول الراغبة في اقتناء هذه المنتجات .

علي هامش فعاليات اليوم الأول 



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس التنفيذي لشركة هانوا الكورية الجنوبية للصناعات العسكرية والدفاعية، وذلك بحضور السيد الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والانتاج الحربي، واللواء احمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، واللواء اسامة عزت رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة.

تناول اللقاء استعراض فرص تعميق التعاون المشترك في ضوء إمكانيات الشركة التكنولوجية والتصنيعية الحديثة.



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السيد إيريك ترابييه، رئيس شركة "داسو" الفرنسية للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، والذي يشارك في معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس ٢٠٢١"، وذلك بحضور السيد الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والانتاج الحربي، والفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، واللواء احمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، واللواء اسامة عزت رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة.

تناول اللقاء جوانب التعاون المشترك مع شركة "داسو" العالمية فى ظل ما تتمتع به من خبرات عريقة فى الصناعات العسكرية ذات النظم التكنولوجية المتطورة.




إلتقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة الإماراتى لشئون الدفاع.وناقش القائد العام للقوات المسلحة، خلال اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مؤكدًا على أن مثل هذه الفعاليات العالمية تعد واحدة من أهم وسائل التقارب العسكرى بين مختلف دول العالم.

من جانبه أعرب وزير الدولة الإماراتي لشئون الدفاع، عن سعادته البالغة لما لمسه من إعداد وتنظيم متميز للمعرض الذى يعد من أهم الملتقيات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا على عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.




استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى / محمد أحمد البواردي وزير الدولة لشئون الدفاع بالإمارات العربية المتحدة ، وذلك فى إطار إستراتيجية العمل بالوزارة وهى الإنفتاح والتعاون مع كافة الشركات العربية والعالمية لنقل وتوطين أحدث التكنولوجيات حول العالم في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الانتاج الحربي.





استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى / سانج ايل نائب وزير إحتياجات الدفاع DAPA بكوريا الجنوبية ، بجناح الوزارة بالمعرض.

تناول اللقاء مناقشة الموضوعات التي يمكن التعاون بها مع الشركات الكورية العاملة فى مجالات التصنيع المماثلة وكان على رأس هذه الموضوعات دراسة إمكانية التعاون مع الجانب الكوري في التصنيع المشترك لدبابة القتال الرئيسيةK2 وضرورة إنهاء أعمال الممارسة لتوقيع عقد التصنيع المشترك للهاوتزرK9 خلال فاعليات معرض " EDEX 2021 ".





استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي السيدة/  دانييلا فيزيقا وزيرة الأقتصاد ببلغاريا لبحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بمجالات التصنيع المختلفة  .

يأتي هذا اللقاء من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين،  وتم التأكيد على  دور الوزارة الأساسي والذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والأسلحة والمعدات، كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة .




استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي السيد/ Mikhail Babich نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية والسيد/  أوليج ماركييف نائب الرئيس التنفيذي لشركة " روزوبرون اكسبورت" الروسية.

أكد الوزير "مرسي"  خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات بين مصر وروسيا والتي تمتد إلى أكثر من 70 عامًا، مشدداً على حرص وزارة الإنتاج الحربي لتعزيز أوجه التعاون مع الشركات الروسية في المجالات المختلفة

من جانبه أوضح السيد/ أوليج ماركييف نائب الرئيس التنفيذي لشركة " روزوبرون اكسبورت الروسية" أن الشركة تعد الجهة المنظمة للعرض الخاص بدولة روسيا في "EDEX 2021 " والذي تُعرض في إطاره العديد من المنتجات المتطورة من أسلحة ومعدات عسكرية، مشيراً إلى أن "روزوبرون اكسبورت" تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في الشرق الأوسط للإنتاج المشترك للمركبات المدرعة والأسلحة الصغيرة والأسلحة المضادة للدبابات وأنها ليست فقط مورّد موثوق به للمنتجات النهائية ولكنها أيضًا شريك إستراتيجي في مجال نقل التكنولوجيا، لافتاً إلى تطلع " روزوبرون اكسبورت" إلى فتح آفاق للتعاون العسكري مع وزارة الإنتاج الحربي وإنتاج منتجات جديدة عالية التقنية بأيدي مصرية.




استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس/ محمد بن حمد الماضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية ووفد مرافق بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي .

تناول اللقاء إستعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وأهم المشروعات القومية والتنموية التي تقوم بالمساهمة في تنفيذها في مصر .


فاعليات اليوم الثاني




استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي السيد Afonso Neto وزير شئون الدفاع الأنجولي والسيد/ Herminio Prata رئيس هيئة التسليح الأنجولي وذلك بجناح الوزارة بالمعرض بحضور قيادات الجهتين.

استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال اللقاء أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة بمعرض "EDEX 2021 " كما تم مناقشة المجالات التي يمكن التعاون المشترك فيها، وأكد الوزير "مرسي" على أهمية تبادل الزيارات الفنية بين الجانبين، مشيرا إلى أنه يمكن القيام بتدريب الكوادر.

من جانبه أكد السيد/  Afonso Neto وزير شئون الدفاع الأنجولي أن معرض EDEX 2021 يوفر للجانب الأنجولي الاطلاع على أحدث الصناعات العسكرية الدولية، مشيدا بدور مصر المحوري في القارة.



استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، كاترينا نينوس نائب الرئيس لشئون الدفاع وعضو بشركة الصناعات الدفاعية البرتغالية.

تناول اللقاء التأكيد على إستراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى والتى تهدف إلى التعاون مع كافة الشركات العالمية من أجل نقل وتوطين أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فى مختلف المجالات داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة ، كما تم الإشارة أيضاً إلى أن مصر في الآونة الأخيرة تحقق تقدماً اقتصادياً إيجابياً من خلال التعاون الوثيق بين مؤسسات الدولة المختلفة حيث تم إستعراض العديد من الإنجازات والنجاحات التى حققتها شركات ووحدات الإنتاج الحربى بالتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص لتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى.

 

وزير الدولة للإنتاج الحربى يقوم بعدد من الجولات التفقدية لأجنحة بعض الجهات بالمعرض وهى :




 - زيارة جناح هيئة الصناعات العسكرية الباكستانية ،لقاء الفريق/ علي أمير أوان رئيس هيئة الصناعات العسكرية الباكستانية.

-  جولة تفقدية في الجناح الفرنسي حيث قام بزيارة جناح شركة "تاليس.

- التقى بالسيد/ مارك دارمون نائب رئيس الشركة لشئون الاتصالات.

- زيارة عدد من أجنحة الشركات العالمية مثل "جون كوكيريل" البلجيكية العاملة في مجال تصميم وتصنيع المدافع والأبراج المتطورة للدبابات والمركبات المدرعة، وكذا تفقد شركة "ATSC " الأمريكية العاملة في مجال الأنظمة الدفاعية التكنولوجية المتطورة، وشركة كابيتال مصر العاملة في مجال تصنيع مهمات الأمان الصناعي، شركة MACJEE البرازيلية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية، وشركة Larsen & Toubro الهندية العاملة في مجال إنتاج الأنظمة الأرضية والبحرية، وشركة ARQUUS الفرنسية المتخصصة في مجال العربات المدرعة، وشركة Lockheed Martin الأمريكية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الإلكترونية وصناعات الفضاء، وتحالف (KMW & Nexter ) في مجال الأنظمة الدفاعية.

 - زيارة جناح عدد من الشركات البرازيلية العاملة في قطاعات صناعية دفاعية مختلفة.

 وخلال زيارة تلك الأجنحة استمع الوزير لشرح ممثلي هذه الشركات حول مواصفات أهم المنتجات التي تقوم هذه الشركات بعرضها  في معرض "EDEX 2021 ".

الانتاج الحربى يستعرض سيناء 200.. أول مدرعة عسكرية مصنوعة بالكامل في مصر




على هامش فاعليات اليوم الثاني




استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء/  olivier lecointe ممثل هيئة التسليح بفرنسا، تناول اللقاء أهمية استمرار توطيد  العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين ، والتأكيد على أن مصر تلعب دورًا مركزياً لصالح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا وأنها شريك رئيسي لفرنسا.


فاعليات اليوم الثالث




شهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى والعميد ركن المهندس خليفة علي الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للتكنولوجيا والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من ممثلي مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية للتعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

يعد الهدف من هذا التوقيع هو التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية من خلال تبادل الخبرات وبناء القدرات والتدريب في هذا المجال والعمل على تيسير التأسيس لشراكات العمل المشتركة ونقل وتوطين الصناعات والتقنيات.





استقبل الوزير "مرسي"  بجناح وزارة الإنتاج الحربي السيد/ أحمد بهبهاني رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران ٢٠٢٢ ورئيس تحرير "الخليج" الكويتية، وكذا السيد / Djahid Murat Begovic مدير عام شركة IGMAN d.d. Konjic البوسنية والسيدة /  Mirjana Sarenac Miclc مدير عام شركة "TRB " البوسنية، والسيد/ حمد المرر رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة بشركة "إيدچ" الإماراتية والسيد/ وليد الفلاحي الرئيس التنفيذي لشركة دبي للاستشارات، إلى جانب لقاء السيدة/ دانييلا نيكولسكو نائب وزير الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة برومانيا بحضور ممثل شركة "روم ارم" الرومانية .




تفقد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض إيدكس 2021.وأشاد أبوالغيط بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعة المختلفة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.


على هامش فاعليات اليوم الثالث


عقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس الأركان عددا من اللقاءات الثنائية مع ممثلي ١٢ دولة، بينها الولايات المتحدة وقطر والسودان والمجر وباكستان والجزائر وفرنسا، تضمنت اللقاءات مع قادة الوفود العسكرية وكبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات التسليح بحث سبل تعزيز التعاون العسكرى خلال الفترة المقبلة، فيما أشاد قادة الوفود العسكرية بمستوى المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية وما يتضمنه من أحدث معروضات التسليح العالمية.




شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لمصر للطيران والهيئة العربية للتصنيع .

ويهدف البروتوكول الي تحقيق التكامل بين  مركز عمرة المحركات لدي الهيئة العربية للتصنيع وشركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية لتبادل الخبرات وتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وفقا لمعايير الجودة العالمية، وكذا تعزيز القدرات التصنيعية من خلال تدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.


فعاليات اليوم الرابع



استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى السيد/ Dario GIACOMIN مساعد وزير الدفاع الإيطالي لشئون التسليح، تناول اللقاء التأكيد على سعي وزارة الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا فى مجال الصناعات والنظم الدفاعية بخطوط الإنتاج بمصانعها التابعة وذلك وفقاً لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة.




توقيع إتفاقية تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة دبي للاستشارات لتسويق منتجات الوزارة في السوق العربية والأفريقية.



قام المهندس/ محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى بتفقد أجنحة العديد من الشركات المشاركة بالمعرض حيث تم زيارة أجنحة عدد من الشركات الصينية العاملة في مجالات متنوعة للتصنيع العسكري وهي شركات "Poly Defence "و "CETC " و"نورينكو"، كما تفقد أجنحة شركة "ATSC " المتخصصة في مجال توفير الأدوات والتطبيقات المناسبة للأنظمة الدفاعية البرية والجوية والبحرية، كما تفقد جناح تحالف شركتيّ (KMW & Nexter ) المتخصصتين في مجال الأنظمة الدفاعية.


ختام فعاليات المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية



إختتمت فعاليات المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، وشهدت أيام المعرض الأربع إقبالاً مكثفاً من الزوار والمهتمين بالصناعات الدفاعية والعسكرية الذين أشادوا بقدرة مصر على تنظيم فعاليات دولية عالمية تضاهى كافة الدول المتقدمة كما أعربت الوفود الرسمية عن سعادتهم البالغة بحضور معرض إيدكس 2021 فى دورته الثانية الذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الشرق الأوسط وإفريقيا ويؤكد على أن مصر بلد الأمن والأمان مما يبعث برسالة سلام من مصر لكافة دول العالم .



معرض مصر الدولي للدفاع والأمن


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى