16 يناير 2022 12:09 م

المنتدى الدولى الأول للقوات الجوية

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 12:36 م
المنتدى الدولى الأول للقوات الجوية

فى إطار حرص القوات المسلحة على تنظيم كبرى الفعاليات العسكرية على أرض مصر ، تنظم القوات الجوية " المنتدى الدولى الأول للقوات الجوية "تحت عنوان " التحديات الناشئة "وذلك يوم 28 نوفمبر الجارى بدار القوات الجوية ، بحضور وفود رفيعة المستوى من الدول الشقيقة والصديقة ، وعدد من الخبراء العسكريين ، ورواد تكنولوجيا القوة الجوية ، والمختصين من قطاع الملاحة العامة ، ووفود شركات الصناعات العسكرية

 .

" برومو " المنتدى الدولى الأول للقوات الجوية


يعد هذا المنتدى فرصة كبيرة للـتأكيد على الدور المحورى الذى تقوم به القوات الجوية لما تمتلكه من نخبة لأفضل الطيارين المقاتلين على مستوى العالم والذين يقوموا بتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم بمنظومة تسليح متطورة تشمل مختلف الطرازات القتالية الحديثة التى تم تزويد القوات الجوية بها مؤخراً.

كما يمثل هذا المنتدى منصة رئيسية للقوات الجوية المصرية لمناقشة الإستراتيجيات الضرورية لإستمرار تمكين مصر كمحور بارز فى مجال الدفاع العسكرى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا . 

فعاليات المنتدى الدولي الأول للقوات الجوية



- ألقى الفريق أول / محمد زكى كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمشاركين فى فعاليات المنتدى ، مؤكداً على حرص القوات المسلحة فى المشاركة لتقديم رؤى مستقبلية تعتمد على أسس علمية لمواجهة التحديات المختلفة ، مشيداً بكافة الموضوعات التى تم طرحها بالمنتدى وأهميتها فى دعم الجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والإستقرار والتأكيد على الجاهزية والإستعداد القتالى طبقاً لما تطلبه المرحلة .



- ألقى الفريق / محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية كلمة أعرب من خلالها عن ترحبيه بكافة الوفود المشاركة فى المنتدى ، كما أكد على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات فى التواصل وتوفير البيئة الخصبة لتبادل الخبرات التى تساهم فى مواكبة التطورات المتلاحقة فى مجال تكنولوجيا وعلوم الطيران لمجابهة التهديدات المحتملة .


- قدمت القوات الجوية المصرية عرضا لتوضيح الدور الذي قامت به فى مجابهة الإرهاب والتهديدات على كافة الإتجاهات الإستراتيجية فى إطار أعمال القوات المسلحة لتأمين المصالح المصرية والأمن القومى.

- قامت القوات الجوية بتوضيح رؤيتها لدول المشاركة حول أهم التحديات والتهديدات التى تواجهها على المستويين الإقليمى والدولى وأسلوب مجابهتها.

- عقد ورش عمل تناولت أساليب مجابهة التهديدات غير التقليدية الحديثة فى ضوء تطوير الإمكانيات المتاحة وأساليب الإستخدام علاوة على الإستفادة من التطور المستمر فى علوم الطيران والفضاء.

- قامت عدد من الشركات المشاركة بالمنتدى بلقاء الضوء على أهم وأحدث التطورات التكنولوجية فى مجال الفضاء وعلوم الطيران.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى