17 يناير 2022 03:56 ص

بروتوكول تعاون بين "الطيران" و " العربية للتصنيع" في مجال صيانة الطائرات

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 09:22 م

شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لمصر للطيران ممثلة في شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والهيئة العربية للتصنيع بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وباسم عبدالكريم مساعد الوزير للعلاقات الدولية والإعلام والمهندس هاني صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني والهيئة العربية للتصنيع.

 قام بتوقيع البروتوكول كل من لواء مهندس عبدالرحمن عثمان مدير عام الهيئة العربية للتصنيع والطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران.

وفى هذا السياق أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أن وزارة الطيران وشركاتها التابعة تحرص على الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المحلية وتثمن كفاءة ودور الهيئة العربية للتصنيع فى إنتاج وتصنيع الكثير من الأجهزة والمعدات التقنية فضلاً عن زيادة الاعتماد على المنتج المحلى المصرى فى مختلف المجالات الأمر الذى يسهم فى تحقيق رؤية الدولة المصرية وتوجهاتها نحو الاعتماد على الصناعة الوطنية فى مختلف القطاعات ومنها قطاع الطيران المدني.

وأشار وزير الطيران أن توقيع هذا البروتوكول جاء ليؤكد على الدور الرئيسى والمحورى الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع فى تصنيع وإنتاج العديد من الأجهزة فى مختلف المجالات وبخاصة صناعة النقل الجوى وكذلك إدخال أحدث الوسائل التكنولوجيه فى عمليات الإنتاج بأعلى المستويات وبمعايير عالية الجودة تثبت أن الصناعة المصرية تواكب الصناعات الخارجية العالمية.

مضيفًا أن شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية تعد من الشركات الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى مجال صيانة الطائرات والقيام بأعمال الصيانة الفنية ولها شبكة عديدة من العملاء تصل الي اكثر من 145 عميل حول العالم . 
 
ويهدف البروتوكول الي تحقيق التكامل بين  مركز عمرة المحركات لدي الهيئة العربية للتصنيع وشركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية لتبادل الخبرات وتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وفقا لمعايير الجودة العالمية، بدلا من ارسال المحركات وملحقاتها  للخارج لإجراء العمرة والصيانة، وكذا تعزيز القدرات التصنيعية من خلال تدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

 ويمتد التعاون إلى مجالات أخرى ومنها الطاقة المتجددة كمحطات الطاقة الشمسية وتكنولوجيات المياه مثل محطات معالجة مياه الصرف وتنقية المياه وتحلية المياه بسعات مختلفة ، والأجهزة والمعدات المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاجهزة الكهربائية ومساعدات التدريب وغيرها من المنتجات التي تتميز بها الهيئة العربية للتصنيع وذلك بالتكامل مع الشركة القابضة لمصر للطيران .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى