03 أكتوبر 2022 07:12 ص

المؤسسة العسكرية

التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى (جسر الصداقة ـ 4)

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 01:53 م
التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى " جسر الصداقة ـ 4 "


فى ضوء تنامى علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والروسية ، وتعظيم الإستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين ، وتبادل الخبرات فى أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد العدائيات المختلفة، انطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى " جسر الصداقة ــ4 "، في الفترة من 3 إلى 10 ديسمبر بالمياه الإقليمية بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط.

يهدف التدريب إلى تحقيق التجانس بين العناصر المشاركة، وتوحيد المفاهيم العملياتية وسرعة تنفيذ المهام المخططة بكفاءة واقتدار.

فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى " جسر الصداقة ــ4 

- عمل مراسم استقبال القوات الروسية المشاركة فى التدريب بقاعدة الأسكندرية البحرية برأس التين.

- القى الفريق أحمد خالد حسن سعيد قائد القوات البحرية كلمة رحب من خلالها بالقوات البحرية الروسية المشاركة بالتدريب، وأكد من خلالها على أهمية التدريب وما يمثله من اضافة لدعم علاقات التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية والروسية.

- عقد محاضرات نظرية لتوحيد المفاهيم بين عناصر القوات البحرية لكلا الجانبين.

- تنفيذ عدة تشكيلات بحرية فضلاً عن تنفيذ رمايات المدفعية بالذخيرة الحية والدفاع ضد التهديدات الغير نمطية وذلك بإشتراك حاملة المروحيات من طراز ميسترال "جمال عبدالناصر.

- تنفيذ تدريباً للدفاع الجوى عن التشكيلات البحرية ،وتأمين سفينة ذات شحنة هامة ، وممارسة حق الزيارة والتفتيش ، وتنفيذ أعمال التصوير الجوى.

- نفذت عناصر من القوات الخاصة البحرية لكلا الجانبين عدد من الأنشطة المشتركة تضمنت رماية تكتيكية بالأسلحة الصغيرة ورماية القناصة.

حضر المرحلة الختامية للتدريب الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية والفريق بحرى / رومانوف أركادى نائب قائد أسطول البحر الأسود والسفير الروسى بالقاهرة وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والروسية .

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى