17 يناير 2022 03:10 ص

رئيس إقتصادية قناة السويس يلتقي سفيرة النرويج لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 07:26 م

استقبل المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج لدى القاهرة، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية. وقد تضمن اللقاء عرض رئيس المنطقة الاقتصادية لاستراتيجية وأهداف المنطقة والخطط المستقبلية لجذب وتوطين الصناعات المستهدفة والحوافز الضريبية والجمركية التي تتمتع بها المنطقة، وكذلك الأطر التنظيمية والقانونية التي تسهل الأعمال أمام المستثمرين، كما استعرض رئيس الهيئة مميزات المنطقة منها موقعها الجغرافي الذي يتضمن ٦ موانئ تطل على البحرين الأبيض والأحمر و ٤ مناطق صناعية تضمن منطقتين صناعيتين متكاملتين.

وقد أوضح المهندس يحيى زكي اهتمام المنطقة بمشروعات الطاقة وتحديداً استخدامات الهيدروجين الأخضر مما يعزز من تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية للتنمية المستدامة.

من جانبها أعربت سفيرة النرويج عن سعادتها بهذا اللقاء وما شهدته من خطط واعدة للاستثمارات بالمنطقة كما أثنت على قدرات مصر في استضافة مؤتمر المناخ COP27 العام القادم وأعربت عن تقديرها لجهود مصر في هذا المجال وثمنت مقدار التعاون الذي يتم بين الجانبين. كما أشارت إلى زيارتها الأخيرة لهيئة قناة السويس والتعاون الذي سيتم بين الجانبين لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بتقنية عالية الجودة بنظام الوحدات المغلقة RAS. 

وفي نهاية اللقاء قدم المهندس يحيى زكي درع الهيئة لسفيرة دولة النرويج بالقاهرة تقديراً للعلاقات بين الجانبين.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى