27 نوفمبر 2022 01:43 م

المؤسسة العسكرية

التدريب الجوى المشترك المصرى الفرنسى (آمون -22)

الخميس، 03 فبراير 2022 - 11:00 م
التدريب الجوى المشترك المصرى الفرنسى (آمون -22)

فى أطار تعزيز لأواصر التعاون العسكرى بين القوات الجوية المصرية والفرنسية ، انطلقت فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى الفرنسى (آمون -22) من الفترة 31 يناير 2022 وحتى 3 فبراير 2022، بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية وبمشاركة عدد من المقاتلات متعددة الطرازات.

يهدف التدريب لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة للعناصر المشاركة فى تنفيذ وإدارة العمليات الجوية المشتركة، وتعظيم الخبرات المتبادلة بما ينعكس على قدرة القوات الجوية لكلاً البلدين وجاهزيتها لتنفيذ كل ما يسند إليها من مهام تحت مختلف الظروف .

فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى الفرنسى(آمون -22)

- 31 يناير2022 ،انطلقت فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى الفرنسى (آمون -22) الذى تجرى فعالياته بعدد من القواعد الجوية المصرية وبمشاركة عدد من المقاتلات متعددة الطرازات .




 - تنفيذ مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية والتى تتناول التدريب على أعمال التخطيط وإدارة أعمال قتال جوية مشتركة، بغرض توحيد المفاهيم القتالية الجوية بين البلدين.

-
التدريب على مختلف أساليب القتال الجوى، بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات الجوية المصرية والفرنسية، وصولاً لأعلى معدلات الاستعداد القتالى.

- تنفيذ العديد من الطلعات الجوية المشتركة لمجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام ، كما تضمن التدريب تنفيذ عملية تزويد الطائرات بالوقود فى الجو.

- تنفيذ أعمال الإعتراض الجوى لصد هجوم جوى معادى ضد أحد الأهداف الحيوية والتى عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راقى وقدره عاليه على إدارة العمليات الجوية المشتركة .


 - تنفيذ مجموعة من المقاتلات المشاركة بالتدريب تشكيلاً جوياً فوق سطح أهرامات الجيزة أبرزت مدى الدقة والكفاءة التى يتمتع بها الطيارين من كلا الجانبين .


-تنفيذ زيارة لعدد من موظفى السفارة الفرنسية بالقاهرة وأسرهم بمشاركة أسر الضباط المصريين المشاركين بالتدريب وذلك لحضور عدد من الأنشطة الجوية بالتدريب .


- أختتمت فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى الفرنسى ( آمون - 22 ) فى 3 فبراير 2022 .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى