09 فبراير 2023 11:48 ص

المشاركة المصرية في الدورة ال 45 من المعرض السياحى الدولى بالمجر (HUNGEXPO)

الخميس، 03 مارس 2022 - 05:10 م

تشارك ، وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بوفد رفيع المستوى من القطاع السياحى الحكومي والخاص ،برئاسة الأستاذة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة نيابة عن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ،فى الدورة ال45 من المعرض السياحى الدولى HUNGEXPO والذي تقام  فعالياته خلال الفترة من 3 حتى 6مارس 2022  بالعاصمة المجرية بودابست، والذى تشارك به مصر كضيف شرف.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض السياحية التي تقام بدولة المجر، وقد بلغ عدد العارضين بالمعرض في عام  2019 نحو 3000 عارض من أكثر من 30 دولة، كما  بلغ عدد الزائرين للمعرض نحو  35000 زائر منهم ما يقرب من 3600 زائر متخصص في المجال السياحي وما يقرب من 600 صحفي. 


وتشارك مصر
في المعرض هذا العام بجناح تم تصميمه على الطراز الفرعوني وتصل مساحته إلى 150م2 .


وتأتي  مشاركة وزارة السياحة والآثار بهذا المعرض بهدف تعزيز التواجد فى السوق المجرى وجذب السائح المجرى لزيارة المقاصد السياحية المصرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة، كما تشارك وزارتى البيئة والشباب والرياضة في الجناح المصري للترويج لمنتجى السياحة البيئية والسياحة الرياضية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار
.

ويتم خلال فعاليات المعرض تنظيم مائدة مستديرة للترويج لمنتج السياحة البيئية والمستدامة فى مصر، بالإضافة إلى تنظيم عدداً من ورش العمل والمحاضرات عن المقصد السياحى المصرى وأنماطه ومنتجاته المتنوعة .

وتقدم  مصر كضيف الشرف بالمعرض عدداً من الأنشطة لزائري المعرض تشمل عروض موسيقية وجوائز لزائري الجناح المصرى، بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفي موسع يعقبه ليلة مصرية. كما تتضمن الأنشطة المصاحبة للمعرض رسم الحناء والخط العربى وفرقة تقوم بتقديم عروض فنية وموسيقى تعبر عن الفن الشرقي الراقى .

تسع جهات حكومية وخاصة

ويشارك بالجناح المصري تسع جهات حكومية وخاصة تضم شركة مصر للطيران وممثلين عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرف المنشآت الفندقية والغوص والأنشطة البحرية وشركات ووكالات السفر والسياحة، وممثلين عن وزارتي البيئة والشباب والرياضة، واثنين من الشركات السياحية.

يشار الى أن وزارة السياحة والآثار، تبحث  تعزيز سبل التعاون لدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلي مصر من المجر خاصة وأن مصر تعتبر المقصد الأول بالنسبة للسائح المجري فيما يتعلق بالسياحة الشاطئية، وقد تم عقد مؤخرا اجتماع مع  اتحاد شركات السياحة المجري الذى يعد أكبر وأهم كيان سياحي يمثل القطاع الخاص في السوق المجرى والذي تأسس عام 1974،  ويزيد عدد أعضائه المشاركين بالاتحاد عن 200 شركة يمثلون أهم منظمي الرحلات وشركات السياحية  المجرية ويبلغ حجم نشاط أعضاء هذا الاتحاد ما يزيد علي 80% من إجمالي الحركة السياحية المنظمة من قبل منظمي الرحلات  في السوق المجري،وقد أعربت رئيسة اتحاد شركات السياحة المجري عن إعجابها بالمقصد السياحي المصري.

فعاليات الافتتاح
3-3-2022



شاركت الأستاذة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في افتتاح الدورة45 للمعرض السياحى الدولى
HUNGEXPO بحضور السيد بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجرى والذي تشارك فيه مصر كضيف شرف.


حيث ألقت نائب الوزير كلمة نقلت خلالها تحيات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وخالص تمنياته بالنجاح للمعرض الذي يعد فرصة جيدة للترويج للمقصد السياحي المصرى وإبراز مقوماته الفريدة، بما يساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة من المجر إلى مصر
.

كما استعرضت خلال كلمتها تجربة مصر في استئناف السياحة المصرية منذ يوليو ٢٠٢٠ في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الاثرية والمطارات والأنشطة السياحية المتنوعة، مشيرة إلى حرص الوزارة على المتابعة الدورية في هذا الشأن، بالإضافة إلى مجازاه المنشآت الفندقية والسياحية المخالفة .

وأوضحت أن هناك ٧٦ جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر إلكترونيا .

وتحدثت نائب الوزير عن التنوع الذى يزخر به المقصد السياحى المصرى، إضافة إلى المنتجات السياحية الجديدة الجذابة ومن بينها السياحة الريفية وسياحة الطعام، والاماكن التي مرت بها العائلة المقدسة خلاا رحلتها بمصر، مشيرة إلى الجهود المبذولة للعمل على ربط منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية لإثراء تجربة السائح .

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية والتجارة المجرى عن سعادته بأن تكون مصر ضيف شرف المعرض لهذا العام 2022، مؤكدا على أن مصر تتمتع بمقومات سياحية متعددة ومتميزة، داعياً المواطنين المجريين لزيارة مصر والاستمتاع بهذه المقومات .

وقد حضر الافتتاح السفير محمد الشناوى سفير مصر لدى المجر، والمستشار إنجى شريف السمنودى، وسكرتير ثانى خالد زاهر بالسفارة المصرية . 

 4-3-2022

أجرت الأستاذة غادة شلبى نائب الوزير لشئون السياحة عدداً من اللقاءات مع المسؤلين بدولة المجر حضرها السفير محمد الشناوى سفير مصر لدى المجر .

وكانت أولى لقاءاتها مع السيد Tamas Menczer وزير الدولة للإعلام والتمثيل الدولى بالمجر، حيث أوضحت أن زيارتها الحالية للمجر نيابة عن السيد الوزير تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الجانب المجرى في مجال السياحة والآثار .

كما استعرضت جهود الدولة المصرية لاستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها، مؤكدة على حرص مصر على فتح أسواق سياحية جديدة وأنها ترحب بكافة السائحين من مختلف دول العالم، كما أكدت على حرص مصر على زيادة أعداد السائحين المجريين الوافدين إليها، وإلقاء الضوء على الأنماط السياحية العديدة التى يتميز بها المقصد السياحي المصري إلى جانب السياحة الشاطئية التي يفضلها السائح المجرى، لافتة إلى أن المعرض السياحى الدولى HUNGEXPO يمثل فرصة كبيرة لاستعراض هذه الأنماط السياحية .

ومن جانبه؛ أكد السيد Tamas Menczer على عمق العلاقات المصرية المجرية القائمة على الاحترام المتبادل .

كما التقت نائب الوزير بالسيد Peter Toth نائب وزير الدولة لشئون النقل والطيران بالمجر بحضور السيد باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدني، لدفع مزيد من السياحة الوافدة من المجر إلى مصر وتشجيع شركات الطيران العارض التي تستطيع السفر إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية مثل الأقصر والعلمين
.

والتقت أيضا نائب الوزير بالسيد Szabolcs Szilagyi نائب رئيس الوكالة المجرية للسياحة؛ حيث تناول اللقاء سبل التعاون لاستفادة الجانب المصرى من الخبرة المجرية المتميزة فى مجال السياحة العلاجية خاصة في ضوء ما تمتلكه مصر من مقومات في هذا الشأن وفى إطار الجهود التى تبذلها مصر لتنويع المنتج السياحى، كما وجهت نائب الوزير الدعوة للوكالة المجرية للسياحة لعقد مؤتمرهم السنوي في مصر في مايو القادم، كما تم توجيه الدعوة لبعض المدونين المجريين لزيارة مصر لإبراز مقوماتها السياحية المتنوعة .


كما شاركت نائب الوزير في الليلة المصرية التي نظمتها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
بالتعاون مع السفارة المصرية في المجر، حيث قدمت خلالها عرضا تقديميا أوضحت خلاله الإجراءات التي اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة تدريجيا وذلك من خلال استراتيجية وزارة السياحة والآثار التي وضعت سلامة المواطن والعاملين بالقطاع والسائحين على رأس أولوياتها .

وأشارت إلى قيام الوزارة بالترويج للمقصد السياحي المصرى بأساليب تكنولوجية ومبتكرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعى وإطلاق جولات إرشادية افتراضية عبر شبكة الانترنت لتظل مصر دوما في ذهن السائح إلى جانب دعوة مشاهير المدونين والمؤثرين لزيارة مصر ونقل تجربتهم خلال الزيارة إلى متابعيهم عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعى. كما ألقت الضوء على ثلاثة من أهم الأحداث التي جذبت أنظار الملايين حول العالم وهى موكب المومياوات الملكية ونقل مركب خوفو الأولى وافتتاح طريق الكباش .

كما تحدثت عن أهم أهداف استراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة واهتمام الوزارة بالسياحة المستدامة والسياحة المسئولة التي يتم من خلالها تنمية المجتمع المحلى من خلال أنشطة سياحية جديدة مثل السياحة الريفية وسياحة الطعام والتي تتيح فرص عمل جديدة للشباب .

وأوضحت الإجراءات التي تتخذها مصر في إطار استضافتها لمؤتمر المناخ Cop 27 والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر سوف يبرز مدينة شرم الشيخ كمدينة خضراء .

 


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى