أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

04 أكتوبر 2022 05:35 م

بطولات رياضية دولية على أرض مصر

الإثنين، 23 مايو 2022 - 01:24 م

احتضنت أرض مصر العديد من البطولات العالمية والدولية والافريقية، وفيما يلي استعراض لأهم تلك البطولات:

بطولة العالم لكرة اليد يناير 2021

استضافت مصر البطولة الدولية رقم 27 لكرة اليد للرجال 2021. وكانت أول بطولة لكرة اليد تضم 32 فريقاً بدلاً من 24 ، وتعد تلك ثاني بطولة كأس العالم لكرة اليد تستضيفها مصر بعد بطولة 1999 وذلك بعد غياب 22 عاما، أقيمت مباريات البطولة على ملاعب ستاد القاهرة وستاد العاصمة الإدارية الجديدة واستاد 6 أكتوبر وستاد برج العرب.

بطولة العالم للرماية فبراير 2021

نجحت مصر فى تنظيم بطولة العالم للرماية 2021 والتى أقيمت على ميادين نادى الصيد بمدينة السادس من أكتوبر بتواجد طبى دورى لعمل مسحات دورية لجميع الوفود و تطبيق نظام الفقاعة الطبية أيضا  

بطولة العالم للسلاح أبريل 2021

استضافت مصر بطولة العالم للسلاح  2021 ، وذلك على ملاعب مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بحضور 80 دولة، وبمشاركة 1079 لاعب ولاعبة في مختلف الأسلحة من بينهم 42 لاعب ولاعبة من مصر، واكتسحت مصر التصويت علي استضافة بطولة كأس العالم للشباب 2021، بعد منافسة سهلة مع بلغاريا، وحصد الملف المصري 101 صوت مقابل 29 صوتا لبلغاريا، وكانت مصر، قد استضافت النسخة الأولى من البطولة عام 1962، ولذلك بعد مرور 59 عاما، جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسلاح بحضور الوفد المصري.

كأس العالم للخماسى الحديث يونيو 2021

 استضافت مصر بطولة كأس العالم للخماسى الحديث 2021 ، بالملاعب والصالات المخصصة بهيئة استاد القاهرة الدولي ، وشارك في البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من 45 دولة هى "الأرجنتين، النمسا، بيلاروسيا، بلجيكا، بوليفيا، البرازيل، بلغاريا، ‏كندا، شيلي، أفغانستان، الصين، التشيك، أستونيا، فنلندا، ‏جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، جواتيمالا، المجر، أيرلندا‏، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، كرجستان، لبنان، لاتفيا‏، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، موناكو، بولندا، روسيا، ‏جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، تركيا،  أوكرانيا، أمريكا، ‏أوزباكستان بالإضافة إلى الدولة المنظمة مصر، لا سيما و إنها  كانت البطولة الأهم فى مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو .

بطولة كأس العالم للجمباز الفني  يونيو 2021

استضافت مصر بطولة كأس العالم للجمباز الفني، خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو 2021 ، وذلك بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي. بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة: (أذربيجان وتشيلي وكرواتيا قبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا ومصر البلد المنظم ).

بطولة العالم للدراجات للمضمار للناشئين سبتمبر 2021

استضافت مصر بطولة العالم للدراجات  2021 ، وذلك بمضمار الدراجات باستاد القاهرة الدولى بمشاركة 46 دولة، وأبهرت مصر العالم بحفل الافتتاح الرائع الذى تضمن العديد من الفقرات التى نالت استحسان الجميع من مسئولى اللعبة على المستوى العالمى بالإضافة إلى كل الوفود المشاركة فى البطولة فضلا عن الانبهار بالمنشأة الرياضية التى تم إقامتها لهذا المحفل الدولى وهو مضمار الدراجات باستاد القاهرة الذي أكدت الوفود المشاركة أنه واحد من المنشآت الرياضية المميزة على مستوى العالم.

بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية أكتوبر 2021

استضافت مصر بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية 2021 ، وذلك على ملاعب ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، وشملت بطولة العالم للرماية للأطباق المروحية بطولة الجائزة الكبرى وبطولة أفريقيا وختام منافسات بطولة العالم، بمشاركة 350 راميا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية، وانطلقت فعالياتها بمنافسات بطولة الجائزة الكبرى، والتى حصلت مصر فيها على أكبر عدد من الميداليات بواقع 9 ميداليات متنوعة.

بطولة العالم العسكرية لكرة القدم 

وقع جهاز الرياضة للقوات المسلحة والمجلس الدولى للرياضة العسكرية عقد تنظيم بطولة كأس العالم العسكرية الثالثة لكرة القدم   2021  والتى تعتبر أول بطولة كأس عالم عسكرية فى نسختها الجديدة تقام بالقارة الإفريقية ويشارك بها 16 منتخبا على مستوى العالم " 4 فرق من أوروبا ، و4 فرق من أفريقيا ، و4 فرق من آسيا ، و4 فرق من الأمريكتين " وتقام على إستادات " القاهرة والكلية الحربية والدفاع الجوى والسلام وبتروسبورت وجهاز الرياضة للقوات المسلحة"، وتمتلك مصر 5 ألقاب لبطولة كأس العالم العسكرية في سجلاتها، وتحتل المركز الثالث عالميا من حيث اللقب خلف إيطاليا واليونان.

بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية 2021

استضافت مصر بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية والتي أقيمت على ملاعب الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 350 راميا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية . 

بطولة العالم للناشئات الكرة الطائرة سبتمبر 2019

استضافت مصر بطولة كأس العالم للناشئات الكرة الطائرة   2019 ، وذلك على ملاعب مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وكان الاتحاد المصري لكرة الطائرة، تقدم بطلب استضافة بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات، ليسند الاتحاد الدولي للعبة لمصر شرف تنظيم بطولة العالم للناشئات.

وكانت مصر، قد نظمت من قبل بطولة كأس العالم للناشئين تحت 23 سنة منذ عام، وأشاد وقتها الاتحاد الدولي للعبة بنجاح مصر في استضافة الحدث.

كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة نوفمبر 2019 

استضافت مصر النسخة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة في  2019، وذلك على ملاعب ستادي القاهرة والسلام بمشاركة 8 منتخبات تقسم إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 4 منتخبات . وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الأولمبي المصري في المجموعة الأولى مع الكاميرون وغانا ومالي، بينما ضمت المجموعة الثانية كلاً من نيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، وتوج منتخب مصر الأولمبي بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً عقب فوزه على نظيره الإيفواري (2 – 1) في المباراة النهائية التي جمعت الطرفين على ملعب القاهرة الدولي. كما فاز لاعبو منتخب مصر بكافة الألقاب الفردية في البطولة.

بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية  ناشئات سبتمبر 2019 

استضافت مصر بطولة كأس العالم للكرة الطائرة الشاطئية ، خلال الفترة من 5 إلى 14 سبتمبر 2019، وذلك بملعب الصالة المغطاة التابعة لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية. وشارك بالبطولة فرق عشرين منتخبا من مختلف دول العالم، وهم (البرازيل وكندا والأرجنتين وبلغاريا والكاميرون وإيطاليا وبيلاروسيا والكونغو والصين وكوريا ورومانيا واليابان ومصر والمكسيك وروسيا وبيرو وبورتريكو وتايلاند وتركيا وأمريكا).

كأس العالم لشباب السلة يوليو 2017

استضافت مصر بطولة كأس العالم للشباب تحت سن 19 سنة في  2017،وذلك بمجمع الصالات باستاد القاهرة. ونظمت البطولة لأول مرة في أفريقيا، وفي مصر تحديدا وقد نالت مصر شرف استضافة وتنظيم البطولة بعد منافسة شرسة مع كل من إيطاليا ولاتفيا وإسرائيل وهو أمر يحسب لاجتهاد اللجنة المنظمة، وتقديمها لملف متميز نافس عدة دول واستطاع الفوز بالتنظيم، شارك في البطولة 16 منتخبا هي منتخبات: "الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا وكوريا الجنوبية وليتوانيا واليابان ونيوزيلندا وإيران وبورتوريكو والأرجنتين ومالي وأستراليا وأنجولا بالإضافة للمنتخب المصري.

بطولة العالم لشباب الطائرة تحت 23 سنة أغسطس2017 

استضافت مصر بطولة العالم لشباب الطائرة تحت 23 سنة 2017 وذلك على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي. وشارك في البطولة 12 منتخبًا وهم: مصر البلد المضيف، الجزائر، الأرجنتين، البرازيل، كوريا، المكسيك، إيران، اليابان، بولندا، روسيا، تركيا، والصين.

بطولة العالم لناشئين التايكوندو أغسطس2017،

استضافت مصر بطولة العالم الثالثة للناشئين للتايكوندو، 2017 وذلك بمدينه شرم الشيخ ، وشارك في الدورة 424 لاعبًا ولاعبة بواقع 229 لاعبًا و195 لاعبة، باﻹضافة إلى 210 إداريين ومدربين يمثلون 47 دولة و57 حكمًا دوليًا . وشارك المنتخب الوطني في البطولة بفريق كامل مكون من ٢٠ لاعبا ولاعبة بواقع ١٠ لاعبين و١٠ لاعبات .

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى