11 أغسطس 2022 05:19 ص

انطلاق مؤتمر دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم الجامعي بالأسمرات

الإثنين، 23 مايو 2022 - 03:32 م

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، صباح الثلاثاء القادم مؤتمر اليوم الواحد لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان "دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم الجامعي وما قبل الجامعي - طموحات وآمال" بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات بالقاهرة، برئاسة أ.د. حمدي عرقوب .

من مجموعة طلعت مصطفى بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية. احجز الأن .

 الجلسة البحثية الأولى يقدمها رئيس المؤتمر عن "دمج الأطفال الصم من ذوي الإعاقة الشديدة والحادة  فى التعليم الجامعي بين قوانين وقرارات الدمج واتجاهات المجتمع، وفي سياق آخر يقدم ا. د. ممدوح الفقي عن "إستراتيجية إلكترونية مقترحة قائمة على دمج إنترنت الأشياء المصاحب بمحفزات الألعاب الرقمية لدعم ذوي الإعاقة وأثرها على تنمية مهارات المواطنة الرقمية والانخراط في التعلم"، ثم يتطرق أ. د. أيمن سالم عبد الله إلى الخدمات الانتقالية للشباب ذوي اضطراب طيف التوحد ".

الجلسة البحثية الثانية عن "تفعيل التقنيات والتكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة البصرية بمدارس الدمج بين المتعة والتعلم" للدكتورة بسنت جلال الدين، ويقدم د. سعيد عبد الحميد محمد بحثا بعنوان "دمج الطلاب الصم وضعاف السمع بكليات التربية النوعية بمصر"، وأخيرًا مع د. هناء ممدوح عبد الرحمن والتي تتحدث عن "الدمج التعليمي بين الواقع والمأمول ".

على هامش المؤتمر تُقدم فرقة كورال روض الفرج لذوي الاحتياجات الخاصة عرضًا متميزًا.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى