17 أغسطس 2022 04:23 م

معا نحو التنفيذ شعار قمة المناخ المقبلة والتزام بتطبيق التعهدات والمخرجات من COP26

الجمعة، 27 مايو 2022 - 12:00 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مؤتمر COP27 يأتى فى وقت هام للغاية ليس فقط لأن تغير المناخ يؤثر بشكل كبير على كل دول العالم إنما لأنه يأتي في وقت يتعافى العالم  فيه من الوباء العالمى "كوفيد ١٩" ، وهذا ما يزيد من التحديات القادمة.

وأشارت فؤاد، إلى أن مصر في ظل رئاستها لمؤتمر COP27 ستسعى لدمج جميع الأطراف في هذا المؤتمر، وخاصة منظمات الأمم المتحدة فى مؤتمر COP27 ، وسيكون شعار المؤتمر معاً نحو التنفيذ، لان مواجهة التغيرات المناخية تتطلب التكاتف والجهود مشتركة وليست فردية ، لذلك سيكون هذا المؤتمر جامع لكل الأطراف المعنية والقطاعات من قطاع حكومي وخاص ، مجتمع مدني ، الشباب والمرأة على وجه الخصوص.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مؤتمر الـ COP27 مؤتمر للتنفيذ وكلمة تنفيذ تعنى أن جميع القرارات والتعهدات والمخرجات من مؤتمر جلاسجو COP26 سيتم تنفيذها ، مشيرةً إلى  هدف  1.5درجة مئوية،  وضرورة التزام القطاع الخاص بالحفاظ على هذا الهدف ، مع ضرورة الالتزام بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه الأهداف.

وأضافت الوزيرة أن التحدي الحقيقى يتمثل فى كيفية تسهيل الوصول للتمويل وليس فقط توفير التمويل ، مع كيفية تمكين الشركاء الموجودين والمشاركين من استيعاب مفهوم الاستدامة وكيفية السماح لهم بالاستفادة والوصول إلى هذا التمويل.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى