17 أغسطس 2022 03:35 م

المجلس الوزاري العربي للمياه يدعو الدول للمشاركة في مؤتمر «COP27 »

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 12:00 ص

شارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، في اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه، في دورته الثالثة عشرة، الذي عقد اليوم الخميس، بمقر جامعة الدول العربية.

وقالت وزارة الري، في بيان، إن الاجتماع شارك في فعالياته وزراء المياه في دول (السعودية – اليمن – العراق – فلسطين – لبنان – قطر)، وعدد من رؤساء وفود الدول العربية.

واستعرض الاجتماع، نتائج فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمجلس، وإقرار البنود الخاصة بملف المياه على مستوى الدول العربية، وناقش أعمال تحديث "إستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠".

ودعا الاجتماع الدول العربية للعمل على رفع مكانة قطاع المياه، كموضوع إستراتيجي لعرضه فى "المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" (COP27 )، والذي ستستضيفه مصر في عام ٢٠٢٢.

وتم تكليف الأمانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه بالمشاركة في المؤتمر -COP27 - بالتنسيق مع الجهات المعنية بالأمانة العامة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا).

كما حث الاجتماع الدول العربية على المشاركة الفعالة، والتحضير الجيد للمشاركة في المنتدى العالمي التاسع للمياه، والمزمع عقده في السنغال العام المقبل.

وعُرض اقتراح لعمل جناح مشترك للدول العربية، فى المعرض المقام على هامش المنتدى لعرض الخبرات والتجارب العربية في مجال المياه.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى