17 أغسطس 2022 03:51 م

وزير الخارجية يبحث التعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في ضوء استضافة مصر COP27

الأحد، 08 مايو 2022 - 12:00 ص

التقى سامح شكرى وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، البروفيسور "بيتيري تالاس" السكرتير العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

‏حيث تم خلال اللقاء بحث التعاون مع المنظمة في ضوء الاستضافة المقبلة لمصر للدورة ٢٧ للمؤتمر، بجانب التأكيد على ارتباط قضايا المياه بموضوعات المناخ، في ضوء الاهتمام العالمي بالتكيُف مع تداعيات تغير المُناخ ومنها ندرة المياه.

جدير بالذكر أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO ) هى وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة (UN ) تضم 193 عضواً من الدول والأقاليم. وهي صوت منظومة الأمم المتحدة ذو الحجيّة بخصوص حالة وسلوك الغلاف الجوي للأرض وتفاعله مع الأراضي والمحيطات، والطقس والمناخ الناجمين عن هذا التفاعل، وتوزيع الموارد المائية الناتج عن ذلك. وبما أن نُظم الطقس والمناخ ودورة الماء لا تعرف حدوداً وطنية، فإن التعاون الدولي على نطاق عالمي أمر أساسي من أجل تطوير الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا التطبيقية وتحقيق المنافع من تطبيقها. وتوفر المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الإطار لهذا التعاون الدولي.

وتتمثل رؤية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO ) فى تبوؤ موقع القيادة العالمية في مجال الخبرات والتعاون الدولي المتعلقين بالطقس والمناخ والهيدرولوجيا والموارد المائية والقضايا البيئية ذات الصلة والمساهمة بذلك في سلامة الناس ورفاههم في كل أرجاء العالم وفي المنفعة الاقتصادية لجميع الأمم.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى