أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

05 أكتوبر 2022 08:33 ص

المؤسسة العسكرية

التدريب الجوى المصرى السعودى المشترك ( فيصل – 12)

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 07:00 م

فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والدول العربية الشقيقة ، نفذت القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكى السعودى خلال الفترة من 31 مايو 2022 وحتى 12 يونيو2022، التدريب الجوى المصرى السعودى المشترك ( فيصل - 12 ) بمشاركة تشكيلات من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكى السعودى بالمملكة العربية السعودية .

يهدف التدريب الجوى ( فيصل-12) إلى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة للعناصر المشاركة بالتدريب فى تنفيذ وإدارة العمليات الجوية المشتركة ، كما يؤكد على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتنسيق المشترك والقدرة على التخطيط والتنفيذ للمهام مما يدعم ركائز الأمن والإستقرار بالمنطقة . 

فعاليات التدريب

فى 31 مايو 2022، إنطلقت فعاليات التدريب الجوى المصرى السعودى المشترك ( فيصل - 12 ) بمشاركة تشكيلات من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكى السعودى بالمملكة العربية السعودية .

تضمن التدريب :

- تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تخطيط وإدارة أعمال قتال جوى مشترك.

- تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية بمشاركة تشكيلات من أحدث المقاتلات متعددة المهام لكلا الجانبين بغرض توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات الجوية المصرية والسعودية .


في 12 يونيو 2022،
اختتمت فعاليات التدريب الجوى المصرى السعودى المشترك " فيصل – 12" ، وتضمنت المرحلة الختامية شرح مفصل عن مراحل الإعداد والتخطيط للأنشطة والمهام التدريبية المخططة، كما نفذت المقاتلات متعددة المهام من الجانبين عدد من الطلعات الجوية المشتركة للتدريب على مهاجمة الأهداف المعادية والدفاع عن الأهداف الحيوية .

وأظهرت المرحلة الختامية المستوى المتميز والاحترافية العالية الذى وصلت إليه العناصر المشاركة بالتدريب ومدى التنسيق والتعاون بين القوات الجوية لكلا البلدين بما يمكنها من تنفيذ عمليات القتال الجوى المشترك بكفاءة واقتدار.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى