12 أغسطس 2022 11:34 ص

إطلاق مبادرة تنمية مهارات طلاب الجامعات المصرية

السبت، 25 يونيو 2022 - 04:09 م

وافق المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأول، يوم السبت 25-6-2022، بالعاصمة الادارية على إطلاق مبادرة تنمية مهارات طلاب الجامعات المصرية؛ للمنافسة في سوق العمل وتأهيلهم لوظائف المستقبل بعنوان "Skills up "

وأوضح د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم جهود الجامعات المصرية في تقديم برامج بناء قدرات تؤهل الخريج لسوق العمل المحلي والدولي، من خلال حِزمة من البرامج التدريبية في مهارات التواصل، وتنمية الذات، والتفكير النقدي، والتحول الرقمي، وزيادة الأعمال، والتسويق التكنولوجي، والشركات التكنولوجية الناشئة، والملكية الفكرية وغيرها، وستوفر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا دعمًا ماديًا لهذه المبادرة بمبلغ 3 مليون جنيه سنويًا.

وقدم د. محمد عامر المدير التنفيذي لصندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ، تقريرًا تفصيليًا حول ما تم إنشاؤه من مراكز اكتشاف ورعاية الموهوبين والنوابغ والمُبدعين بمختلف الجامعات، وكذلك ما تم إطلاقه من برامج الصندوق لدعم الطلاب الموهوبين والنوابغ والمُبدعين، مشيرًا إلى أن هذه البرامج شملت (حافز الابتكار، صناع التميز، اكتشاف المُبتكرين، رواد الأعمال في مصر)، بالإضافة إلى إعداد مسابقة بين الجامعات والمراكز البحثية في مجال الابتكار والتعاون مع الصناعة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى