13 أغسطس 2022 06:11 م

صبحى يشهد نهائي بطولة العظماء الثمانية للإسكواش

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 11:28 ص

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة العظماء الثمانية للإسكواش، والتي تستضيفها مصر على الملعب الزجاجي خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو 2022، بحضور الدكتور عاصم خليفة رئيس الإتحاد المصري للإسكواش .

أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن فخره بوصول ثلاثة مصريين من أصل أربع لاعبين إلى الأدوار النهائية للبطولة، مؤكدا ان اللاعبين المصريين يتربعون على عرش الإسكواش العالمي .

مؤكدًا أن الدولة المصرية توفر كل طاقاتها وامكانياتها لمساندة ابطالها الرياضيين من اجل تحقيق البطولات والانجازات الدولية والقارية .

واستطاعت نور الشربيني، المصنفة الثانية على العالم، الحصول على لقب البطولة بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر، المصنفة الأولي على العالم، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، استطاعت نور الشربيني التغلب في المباراة بنتيجة 3-0 في الأشواط " 11-6، 11-8، 11-5 ".

كما أستطاع النجم المصري مصطفي عسل، المصنف الرابع على العالم، الحصول على لقب البطولة، بعد تغلبه على النيوزيلندي بول كول، المصنف الثاني على العالم، في المباراة التي جمعت بينهما، بنتيجة 3-0 في الأشواط " 13-11، 11-8، 11-7 ."

وتعتبر بطولة العظماء الثمانية هي ختام منافسات موسم الإسكواش الحالي والتي تقدر قيمة الجوائز المادية للبطولة بحوالي 200 ألف دولار .

الجدير بالذكر أن نوران جوهر، هي حاملة لقب النسخة الماضية في منافسات السيدات بينما مصطفى عسل، هو حامل اللقب في منافسات الرجال.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى