27 سبتمبر 2022 04:15 م

"البترول": توصيل الغاز إلى 120 قرية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الجمعة، 19 أغسطس 2022 - 11:15 ص

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 120 قرية ضمن مبادرة (حياة كريمة)، وأنه جار مد الشبكات الأرضية إلى 544 قرية سيتم مد الشبكات بها بالتزامن مع تنفيذ خطة الصرف الصحي.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا - في تصريح الجمعة 19/8/2022 - أن نتائج مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل أحدثت طفرة في مصر وانعكس على كميات استهلاك البوتاجاز والتي شهدت انخفاضا ملحوظا مقارنة بالفترات السابقة، بالإضافة إلى الوفر المتحقق من ذلك.

وأوضح الملا - خلال الاجتماع الموسع لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل - أن الإسراع في أعمال التوصيل من خلال المشروع القومي للتوصيل أو المبادرة الرئاسية حياة كريمة مستمر وأن التحديات الناشئة عن المتغيرات العالمية الحالية يتم التعامل معها من خلال التواصل المستمر والبحث عن حلول ابتكارية للمواجهة وتذليل العقبات.

وأشار إلى أن هناك تكاملا وتعاونا مع كافة الجهات المعنية، وأن زيادة المستفيدين من تلك الخدمة الحضارية باعتبار الغاز الطبيعي وقود المستقبل هدف يستحق التكاتف وبذل المزيد من الجهد.

شهد الاجتماع تقديم عرض توضيحي لموقف تنفيذ خطة توصيل الغاز خلال العام المالي 2021 /2022، وكذلك الخطة المعتمدة للعام المالي الحالي، وتنفيذا لتوجيهات الدولة بالتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع بكافة مرافق الدولة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة فقد تم تركيب حوالي 4ر1 مليون عداد حتى الآن.



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى