28 يناير 2023 12:01 ص

وزير الشباب والرياضة يستقبل السفير الياباني بالقاهرة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 02:44 م

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الأربعاء، السيد السفير أوكا هيروشي السفير الياباني بمصر، بديوان عام الوزارة؛ لبحث سبل التعاون بين مصر واليابان في العديد من المجالات الشبابية والرياضية .

حضر اللقاء، الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير لقطاع البطولة، الأستاذ رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، ولفيف من مسئولي العلاقات الخارجية بالوزارة، والوفد المرافق للسيد السفير .

تناول اللقاء مناقشة مجموعة من الملفات ذات الإهتمام المشترك، ومن بينها ملف مشروع الجايكا، واستعراض عدد من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات الشبابية والرياضية .

واتفق الجانبان على العديد من المشروعات المشتركة، بالإضافة إلى تطوير المشروعات القائمة حاليًا، وأيضًا الحديث عن الإستفادة من الخبرات اليابانية في تطوير رياضة الجودو، وإمكانية إقامة مركزًا للألعاب والثقافة اليابانية بإحدي المنشآت الرياضية .

في بداية اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة على عمق العلاقات المصرية اليابانية والتعاون المثمر بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها مجال الشبابي ، مشيراً إلى تطلعه إلى إستمرار وزيادة التعاون مع الجانب الياباني نظرا لما تملكه اليابان من خبرات وتكنولوجيا حديثة في شتى المجالات .

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن مصر تتمتع بعلاقات جيدة مع اليابان، مضيفًا أن البلدين يحرصان على تعزيز التعاون فيما بينهما وتبادل الخبرات المختلفة في مختلف المجالات، وبخاصة في القطاع الشبابي والرياضي .

ووجه الدكتور أشرف صبحي، الشكر لهيئة التعاون الدولي "جايكا" علي دورها في المجتمع المصري والذي يصل للمواطن المصري بمختلف فئاته نظراً للمساهمات الفاعلة التي تقوم بها .

وتحدث الوزير عن نجاح مصر في إستضافة قمة المناخ بشرم الشيخ بشهادة الجميع، مستعرضًا العديد من المشروعات القومية التي تُنفذها الدولة المصرية في مختلف المجالات، وبخاصة في قطاعي الشباب والرياضة .

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلي أن الوزارة حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية برؤية مصرية خالصة لما يقرب من 5000 مركز شباب على مستوى الجمهورية .

فيما تقدم السيد السفير أوكا هيروشي السفير الياباني بمصر، بالشكر للسيد وزير الشباب والرياضة على حسن الاستقبال، مؤكدًا على أن البلدين تجمعهما علاقات قوية .

وأثني السفير علي جهود الدولة المصرية التي بُذلت في قمة المناخ بشرم الشيخ، والتي شهدت حضور قادة دول المجلس العالم، مشيرًا إلي نجاح مصر في تنظيم القمة .

وأكد السفير الياباني تطلعه إلي مزيد من التعاون المشترك وتبادل الخبرات والخبراء بين مصر واليابان في مختلف الألعاب، وبخاصة منها الجودو والكاراتيه.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى