27 يناير 2023 11:32 م

وزير الشباب والرياضة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة آليات التعاون فى قطاعي الشباب والرياضة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 05:34 م

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة؛ لبحث آليات التعاون بين البلدين فى مجالات الشباب والرياضة، بحضور قيادات الوزارة. وفي مستهل اللقاء، أكد الوزير على عمق علاقات التعاون مع دولة كازاخستان، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية للبلدين على تعزيز التعاون في جميع المجالات، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون المشترك في قطاعات الشباب والرياضة، وتبادل الخبرات بين البلدين في هذا الشأن.

ووجه الوزير الدعوة للشباب المبتكرين من دولة كازاخستان لزيارة مصر وفق برنامج محدد الآلية مع أشقائهم من الشباب المبتكر المصري، لمناقشة مختلف المشروعات المقرر لها التبادل المشترك بين البلدين. وقال صبحي: "نحن علي أتم الاستعداد للتعاون المشترك علي كافة المستويات في مختلف المجالات الشبابية والرياضية، وبخاصة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكازاخستان".

بحث الجانبان آليات التعاون المشترك في مجالات التبادل الشبابي بين البلدين، وتبادل الخبرات بين شباب مصر وكازاخستان في المشروعات القومية الشبابية والرياضية ذات الصلة. وتطرق اللقاء إلي الإتفاق علي عدد من النقاط المحورية التي سيتم فيها التبادل بين مصر وكازاخستان في مجال العمل الشبابي والرياضي ومنها، ريادة الأعمال، دعم المشروعات الصغيرة والناشئة، المعسكرات والمخيمات الكشفية، تبادل الزيارات الشبابية، المعسكرات الرياضية، الإستثمار الرياضي، وتبادل الخبراء والخبرات، ومشروعات الطلائع والنشء مثل ربوتاك، وسبيساك، وتأسيس يوم للشكر علي الثقافة الكازاخستانية مع مصر.
من جانبه، أكد سفير دولة كازاخستان تطلعه إلي مزيد من التعاون المشترك وتبادل الخبرات والخبراء والتبادل الشبابي بين الجانبين، بالإضافة إلي التعاون في المجالات الأخري.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى