01 فبراير 2023 08:32 ص

وزير التموين يبحث مع "ديور" العالمية التواجد في السوق المصري

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 08:52 م

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي مع رئيس بيت أزياء كريستيان ديور العالمية يروم بودي ، والعضو المنتدب للشركة بيير دي مايجرية وبرفقتهم رئيس والعضو المنتدب لشركة فيميكس، فرص استثمار الشركة في السوق المصرية .

وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية -في بيان له اليوم - أنه تم استعراض منظومة التجارة في مصر وقياس مدى شهية السوق المصري في استيعاب منتجات الشركة من خطوط الموضة الحديثة في ظل ما يشهده الاقتصاد المصري من زخم وحراك كبير وتحقيق معدلات نمو تفوق الكثير من الاقتصاديات الرائدة والاقتصاديات الناشئة على حدا سواء.

وأضاف أنه تم استعراض أهم مقومات السوق المصري وقدرته على استيعاب هذا النمط من المتاجر العالمية في ضوء رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية في مصر وتعظيم آلياتها وتواجد مراكز تجارية حديثة تستقطب الكثير من شرائح المجتمع المصري. من جانبه ، استعرض الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية في وقت سابق مع قيادات بيت الازياء العالمية أهم مؤشرات أداء الاقتصاد علي المستوى الكلي ،والفرص الاستثمارية المتاحة لاستقطاب أنشطة تجارية عالمية وعلامات تجارية دولية من شأنها تعزيز تواجد بيوت أزياء عالمية في محيط المجتمع المصري .

وقال عشماوي إن المزايا الاستثمارية المتاحة حاليا وموقع مصر الجغرافي وتسهيل سلاسل الإمداد ومناشئها وتعظيم سلاسل القيمة ونمو حجم السوق المصري والوتيرة المتسارعة لنمو النشاط التجاري هي أحد محفزات الجذب لهذه العلامات التجارية النشطة والتي تحدث نقلة نوعية في ثقافة الاستهلاك وتوطين المزيد من الانشطة التجارية والصناعية المغذية لهذه المنتجات غير النمطية والتي تستهدف الشريحة العليا من المجتمع. من جانبه، وعد رئيس مجموعة أزياء كريستيان ديور العالمية يروم بودي بدراسة التواجد في السوق المصري في القريب منوها بأن هناك الكثير من المحفزات و العوامل الجاذبة التي تحض علي خوض تجربة التواجد في السوق المصري .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى