18 أبريل 2024 03:25 ص

الأزهر يحتفي باليوم العالمي للأخوة الإنسانية بجناحه بمعرض الكتاب

السبت، 04 فبراير 2023 - 03:21 م
اليوم العالمي للأخوة الإنسانية

نظم الأزهر الشريف اليوم السبت احتفالية كبرى، بجناحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته 54 للاحتفاء باليوم العالمي للأخوة الإنسانية،والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 ديسمبر 2020، ليصبح ذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في 4 فبراير؛ يوما للأخوة الإنسانية، كوسيلة لتعزيز المزيد من التسامح والأخوة والسلام .

وقدم جناح الأزهر احتفالية كبرى عن وثيقة الأخوة الإنسانية بعنوان" الأديان والحوار من أجل التعايش والسلام"، كما شارك قطاع المعاهد الأزهرية بمخطوطات تعريفية عن أهمية وأهداف الوثيقة وعروض مسرحية وفنية وأناشيد، بالإضافة إلى إصدارات ومطبوعات عن وثيقة الأخوة الإنسانية بمنفذ بيع الكتب، وتشارك مجلة نور بمسابقات للتعريف بالوثيقة، ويتم عرض فيلم وثائقي لشيخ الأزهر وبابا الڤاتيكان يبرز جهودهما في طريق السلام ومنها توقيع الأخوة الإنسانية، في الشاشة الرئيسة وبانوراما الأزهر .

ويشارك الأزهر الشريف - للعام السابع على التوالي - بجناح خاص في معرض الكتاب، وذلك انطلاقا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام .

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى