20 أبريل 2024 11:42 ص

حملة (شوف بنفسك)

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 02:17 م
لوجو حملة شوف بنفسك


برومو (شوف بنفسك)

أطلقت القوات المسلحة حملة (شوف بنفسك) لإطلاع أبناء الشعب المصرى على إنجازات الدولة المصرية يوم الخميس 16-3-2023، وذلك من منطلق المسئولية الاجتماعية التى توليها الدولة تجاه الشعب المصرى بمختلف فئاته.

تهدف الزيارات إلى زيادة الوعي والمعرفة لدى شباب الجامعات بحجم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة ومدى الإستفادة منها خلال دراستهم وكذا التعرف على حجم فرص العمل التى توفرها تلك المشروعات للشباب والمتابعة الميدانية لحجم الإنجازات التى قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة السابقة.



أنشطة الحملة

القوات المسلحة تنظيم زيارات للمشروعات التنموية:

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري يوم الثلاثاء 21-3-2023، زيارة ميدانية لطلبة الجامعات إلى عدد من المشروعات التنموية العملاقة، تتضمن الزيارة:

- زيارة الى مصانع شركة النصر للكيماويات الوسيطة والتي تعد من الشركات المتفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التى تعمل فى نفس المجال فى الشرق الأوسط.

- زيارة إلى مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمحافظة كفر الشيخ وشاهدوا إعداد وتجهيز المعادن الاقتصادية المتواجدة فى خام الرمال السوداء الشاطئية .

- زيارة إلى مجمع مصانع الرخام والجرانيت بالعين السخنة الذى يعتبر من أكبر وأحدث مصانع الرخام والجرانيت فى الشرق الأوسط وأفريقيا .

- زيارة إلى منطقة توشكى أرض الخير وشاهدوا الأراضى المستصلحة فى توشكى وطرق الرى والوسائل الزراعية الحديثة .

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري يوم الأربعاء 22-3-2023، زيارة ميدانية لطلبة الجامعات إلى عدد من المشروعات التنموية العملاقة، تتضمن الزيارة :

- زيارة إلى مجمع مصانع أسمنت بنى سويف الذى يعمل فى المقام الأول على توفير احتياجات المشروعات القومية.

- زيارة إلى مجمع الإنتاج الحيوانى بمدينة السادات وإستمعوا لعرض تفصيلى عن المجمع وآليات العمل به والذي يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية .

- زيارة إلى منطقة توشكى الذى يعتبر ملحمة إنتاجية زراعية تعمل بكامل طاقاتها على مدار اليوم دون توقف، لتحقيق طفرة زراعية تساهم فى توفير المنتجات الغذائية للمواطنين.




نظمت القوات المسلحة ممثلة فى قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى يوم الأحد 30-4-2023، عدد من الزيارات الميدانية لطلبة الجامعات (الحكومية - الخاصة - الأهلية) إلى عدد من المشروعات التنموية والوحدات العسكرية بإجمالى عدد (472) زيارة.

تضمنت الزيارات:

- زيارة عدد من القواعد البحرية والجوية وعدد من كليات الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث تم إستعراض ما شهدته وحدات القوات المسلحة من تطوير وتحديث عكست الكفاءة القتالية والإدارية لوحدات القوات المسلحة .

- زيارة العديد من المشروعات القومية ومنها (مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية - محطة تحلية مياه الصرف الصحى ببحر البقر - مشروع إسكان 500 ألف وحدة سكنية بالمحافظات - العديد من المدن الصناعية والإستثمارية بالمحافظات - الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية - الشركة الوطنية للرمال السوداء - الشركة الوطنية لإستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية " مشروع توشكى ").

- زيارة إلى شركة سايلوفودز للصناعات الغذائية حيث تم استعراض إمكانيات وقدرات الشركة وحجم الإنتاج الذي توفره فى الأسواق المصرية وكذا حجم الصادرات للعديد من دول العالم.

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري يوم الاثنين 10-7-2023، عدداً من الزيارات الميدانية للعاملين بالوزارات والأجهزة المعنية بالدولة وطلبة المدارس والجامعات، تضمنت الزيارات:

- القيام بزيارة عدداً من القواعد والوحدات العسكرية والمشروعات الإنتاجية والتنموية لمتابعة الطفرة الهائلة التى حققتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية.

- تنظيم ندوة تثقيفية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء لعدد من طلبة الجامعات وذلك لتعزيز قيم الولاء والإنتماء والتوعية بجهود القوات المسلحة فى حماية الأمن القومي المصري ودورها فى خدمة المجتمع وتنمية سيناء بالتعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة.

- تنظيم مشروعين للتدريب العملى المشترك بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بمحافظتى الشرقية وجنوب سيناء تضمنت الوقوف على مدى الجاهزية والإستعداد لمجابهة المواقف الطارئة والمحتمل حدوثها بإستخدام الإمكانيات المتاحة لتنمية مهارات العناصر التخصصية والتأكد من مدى جاهزيتها على إدارة الأزمات والكوارث.

- التعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بتنظيم عدد من المعارض لعرض منتجات وإبداعات ذوى الهمم من الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية، وذلك فى إطار الإهتمام بذوى القدرات الخاصة و بهدف تنمية الثقة بأنفسهم وتعزيز إندماجهم داخل المجتمع .


نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري خلال شهر أكتوبر2023، عدداً من الزيارات الميدانية للعاملين بالوزارات والأجهزة المعنية بالدولة وطلبة المدارس والجامعات، تضمنت الأنشطة:

 - تنظيم قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع محافظتى الأقصر وأسوان مشروعين للتدريب العملى المشترك على مجابهة الأزمات والمواقف الطارئة المحتمل حدوثها وذلك بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظتين ، تضمنا الوقوف على الإمكانيات المتاحة والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها الفنية ، وتنفيذ بيان عملى لنجدة هدف حيوى بواسطة عناصر التأمين لتوحيد المفاهيم بشأن أنسب أساليب مجابهة التهديدات والعدائيات المحتملة ، كذلك تكريم عدد من أسر الشهداء من أبناء محافظتي الأقصر وأسوان .

 -نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدداً من الندوات التثقيفية بكل من مشيخة الأزهر وجامعات قناة السويس والقاهرة وأسوان والأقصر والزقازيق ، تضمنت الندوات تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية والمحاضرات ولقاءات التوعية تناولت التحديات التى تواجه الدولة المصرية والدور الذى تقوم به الدولة فى مختلف القطاعات بما يسهم فى الإرتقاء بمستوى الوعى لدى شباب الجامعات ، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم .

 -نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى العديد من الزيارات للعاملين بالوزارات والهيئات المختلفة وطلبة الجامعات والمدارس شملت عدد من وحدات القوات المسلحة والمشروعات القومية والإنتاجية المختلفة لمتابعة حجم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية فى مجالات التنمية الشاملة خلال الفترة الماضية .

 -قامت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بتنظيم عدداً من المعارض لذوى القدرات الخاصة بعدد من دور ونوادى وفنادق القوات المسلحة ، والتى حظت بإقبال كبير من قبل الزائرين الذين أبدوا إعجابهم بما يتضمنه من معروضات وإبداعات وأشكال فنية حولتها الأيدى الماهرة لذوى الإحتياجات الخاصة إلى أدوات تناسب الحياة العصرية بأسلوب جذاب وأفكار جديدة ومبتكرة .



نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري خلال شهرنوفمبر 2023، عدداً من الزيارات الميدانية للعاملين بالوزارات والأجهزة المعنية بالدولة وطلبة المدارس والجامعات، تضمنت الأنشطة :

- تنظيم مشروع للتدريب العملى المشترك على إدارة الأزمات والكوارث بالتعاون مع محافظة السويس وبمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، تضمنت الوقوف على مدى الجاهزية والإستعداد لمجابهة المواقف الطارئة والمحتمل حدوثها بإستخدام الإمكانيات المتاحة لتنمية مهارات العناصر التخصصية والتأكد من مدى جاهزيتها على إدارة الأزمات والكوارث ،

- تنظيم عدداً من الندوات التثقيفية بجامعات ( سوهاج - المنيا - المنوفية- كفر الشيخ -بنى سويف -حلوان - الوادى الجديد -جنوب الوادى) ، تضمنت الندوات إلقاء الضوء على المخاطر والتحديات التى تواجه الشباب والدور الذى تقوم به الدولة فى مختلف القطاعات.

- تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية المعبرة عن حب الوطن، والقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى خلال الندوات كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول / محمد زكى وزير الدفاع والفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم وتم تبادل الدروع.

- تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للعاملين بعدد من الوزارات ومؤسسات الدولة وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية لمتابعة حجم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية فى مجال التنمية الشاملة .




نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري خلال شهر ديسمبر ، عدداً من الزيارات الميدانية للعاملين بالوزارات والأجهزة المعنية بالدولة وطلبة المدارس والجامعات، تضمنت الأنشطة :

- تنفيذ مشروع تدريب عملى مشترك لإدارة الأزمات والكوارث لمحافظتى الجيزة ومطروح بكافة أجهزتهما التنفيذية،بدء التدريب بعرض تقارير مديرى الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظتين للوقوف على مدى جاهزيتهما وإستعدادتهما بما لديهما من إمكانيات لمجابهة المواقف الطارئة من خلال فرض بعض السيناريوهات المختلفة والمحتمل حدوثها أو مواجهتها ، بما يهدف إلى تنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الإستغلال الأمثل لموارد المحافظة والمحافظات المجاورة وطبقا للتنسيقات .

- تنظيم عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والهيئات وطلبة الجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية العملاقة بإجمالى ( 62 ) زيارة إلى قيادة قوات الصاعقة وقاعدة 3 يوليو البحرية وكلية الدفاع الجوى وكلية الطب بالقوات المسلحة والكلية العسكرية التكنولوجية ومركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية ومتحف القوات الجوية ومجمع الإنتاج الحيوانى بمحافظة الفيوم .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى