أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

26 فبراير 2024 12:47 م

الاستراتيجية المستقبلية لقطاع الطيران المدني

الأربعاء، 26 يوليو 2023 - 12:37 م

تضع الحكومة، ضمن أولوياتها النهوض بقطاع الطيران المدني ليرقى إلى المستويات العالميّة من خلال تحديد عوامل المنافسة في الصناعة (الجودة - السعر - المرونة - الوقت ) بما يتواكب مع المتغيرات البيئية الداخلية والخارجيّة لضمان تحقيق رضاء العُملاء عن الخدمات المقدمة لهم، اتساقًا خطة التنمية المستدامة في إطار السياسة العامة للدولة، وتطوير الطاقة الاستيعابية للمطارات وزيادتها، بما يتناسب مع الزيادة المطردة في حركة الركّاب والطائرات والتوقعات مع النهوض بخدمات الطيران المدني.

الأهداف الاستراتيجية ومدى تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة:

جاءت الأهداف الاستراتيجية العامة لمحور الطيران المدنى لتلتقى بشكل مباشر مع الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة

البعد الاقتصادى – البعد الاجتماعى – البعد البيئى ) حيث تمثلت الأهداف الاستراتيجية فما يلى :

* الهدف الاستراتيجى الاول : تطبيق القواعد القياسية والتوصيات الدولية لأمن وسلامة الطيران المدنى وحماية البيئة .

*الهدف الاستراتيجي الثانى : تطوير ورفع كفاءة أداء العمل والتطوير المستمر للمنتجات ) خدمات / سلع ( وصولا إلى

 المستويات العالمية لتحقيق رضاء الاطراف المستفيدة وزيادة القدرات التنافسية .

* الهدف اإلستراتيجى الثالث : الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والحفاظ عليها وتطويرها.

 

سياسات وآليات التنفيذ اللازمة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لمحور الطيران المدنى

- الاعتماد بقدر الإمكان على التمويل الذاتى وايجاد مصادر تمويل أخرى ذات تكلفة منخفضة .

- عمل دراسات علمية والاستعانة بالخبرات العالمية كأساس فى وضع الخطط والبرامج ، مع الالتزام بمبادئ ومعايير التقارير الدولية للاستدامة GRI والمصممة بواسطة مكتب المعايير العالمية للاســــــتدامة GSSB

)مبدأ الاذعان القانونى، مبدأ إحترام الاعراف الدولية ، مبدأ إحترام مصالح الاطراف المعنية ، مبدأ الشفافية ،مبدأ إحترام حقوق الانسان ( .

- الاستعانة بأحدث تكنولوجيا عالمية مستخدمة فى منظومة الطيران المدنى .

- الاتجاه نحو دراسة أفضل الممارسات فى بيئة صناعة الطيران المدنى والعمل على تطبيق ما يناسب من تلك الممارسات للتعظيم والتطوير المستمر للأداء .

- الشفافية فى تنفيذ مشاريع التطوير، وطرحها من خلال مناقصات عالمية ومحلية فى إطار تنافسى .

- الإلتزام بالمعايير المحلية والدولية البيئية كعنصر اساسى ورئيسي فى كافة انشطة ومشروعات محور الطيران المدنى .

- التركيزعلى الأولويات بالنسبة للمشروعات المطلوب إستكمالها مع الاهتمام بالمشروعات التى تنعكس آثارها

سواء بصورة مباشرة أوغير مباشرة على حياة المواطن المصرى .

- الاتجاه نحو التكنولوجيا الصديقة للبيئة (وقود ، طاقة ، إعادة تدوير ...... ) لما لها من مردود إيجابى من الناحية الاقتصادية و الاجتماعية والبيئية .

- الإلتزام بالمعايير الدولية لأمن وسلامة الطيران المدنى .

- زيادة التنافسية من خلال التميز فى الخدمات المقدمة من حيث (الجودة ، التكلفة ، المرونة ، سرعة تقديم الخدمات ( .

- العمل على تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص حتى يؤدى دورا فعالا فى الاستثمار والمشاركة فى مشروعات قطاع الطيران المدنى .

- التنسيق المستمرمع كافة الجهات ذات الصلة بنشاط القطاع (حكومية / خاصة / مؤسسات مجتمع مدني) .

- بناء العنصر البشرى لكونه المورد الأهم لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

 

أولا: تطوير المطارات المصرية

أولت وزارة الطيران اهتماما كبيرا لتطوير منظومة المطارات المصرية حيث تم تطوير ورفع كفاءة العديد من المطارات وانضمام خمس مطارات جديدة للخدمة وهى مطارات العاصمة الإدارية وسفنكس وبرنيس والبردويل والعلمين .

-  حققت المطارات المصرية إنجازاً كبيراً على مستوى القارة الإفريقية فى حركة الركاب والشحن الجوى حيث تصدر مطار القاهرة الدولى القائمة التى أصدرها المجلس الدولى للمطارات ACI لأول عشر مطارات إفريقية من حيث حجم حركة الركاب فى عام 2021  كما جاء مطار القاهرة فى "المركز الثانى" فى حركة شحن البضائع، وحصل مطار الغردقة على المركز الخامس ومطار شرم الشيخ المركز الثامن ضمن أول عشر مطارات إفريقية من حيث عدد الركاب وفقا لإحصاءات المجلس الدولى للمطارات وقد حقق مطار القاهرة " المركز الأول " إفريقياً بعدد ركاب بلغ 11 مليون  و346 ألف راكب متفوقا على مطارات جنوب إفريقيا ونيجيريا واثيوبيا والمغرب وكينيا وشهدت عام 2022 تشغيل مطاري سفنكس ومبنى الركاب (2) بشرم الشيخ وأعمال تطوير مختلف المطارات في ضوء تحقيق أهداف التنمية لشاملة ورؤية الدولة المصرية 2030 .

1 – مطار القاهرة:

- في إطار جهود شركة ميناء القاهرة الجوي لوضع مطار القاهرة الدولي في مكانته اللائقة اقليميا ودولياً ليكون مركزاً للحركة الجوية بمنطقة الشرق الأوسط حيث حقق مطار مطار القاهرة خلال 2022 نحو 20 مليون مسافر محققا أعلى نسبة تشغيل منذ انشائه .. وقد تم تنفيذ العديد من  أعمال التطوير لتوفير جودة الخدمات وتعزيز أمن وسلامة الركاب والطائرات. من بينها اشتراك مطار القاهرة الدولي في منظومة تحديد الخانات الزمنية Slot Management التابعة للإتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) بما يسمح لمطار القاهرة الدولي من جذب عدد أكبر من شركات الطيران العالمية للعمل بالمطار وتسهيل حركة الربط بين الرحلات .

- تم تشغيل وإستئناف عدد(24) شركة طيران جديدة خلال العامين 2021/2022 نتيجة التزام مطار القاهرة بالتشريعات الدولية والمحلية وتقديم كافة التسهيلات لشركات الطيران وشركات الوكالة لتشغيل خطوط طيران جديدة بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري.

- تم تحديث الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي ورفع كفاءة أجهزة الكشف الأمنى وفحص الحقائب بأحدث الأجهزة ثلاثية الأبعاد ومنظومة الكشف عن المتفجرات بما يتوافق مع التعليمات الأمنية المحلية والدولية وتطبيق نظام المراقبة الأمنية الحديثة من خلال الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بكافة المواقع بمطار القاهرة الدولي وتركيب بوابات بيومترية بمداخل مباني الركاب لإحكام السيطرة الأمنية على منافذ دخول وخروج العاملين لتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطار تم تركيب منظومة الوحدات الرادارية والكاميرات الحرارية على أسوار المطار .

- تطوير منطقة السفر الدولي بمبني الركاب لتيسير حركة ركاب الترانزيت وتوفير مساحة إستثمارية بمبني الركاب رقم (3).

 

- في إطار المحافظة على إنتظام التشغيل والحد من أثار السيول بمطار القاهرة تم استكمال إنشاء عدد من مخرات السيول بمهبط المطار.

- جاهزية مطار القاهرة لإستقبال أحدث وأكبر الطائرات التجارية مثل إيرباص من طرازى 380 و350 وبوينج 787 وذلك بعد تطوير مواقف إنتظار الطائرات لاستيعاب الطرازات الجديدة .

-  في مجال الشحن الجوي تم رفع كفاءة مواقع قرية البضائع لتستوعب طرازات أكبر من الطائرات والاستفادة من مواقف الطائرات الكبيرة القريبة من القرية لإستقبال رحلات الشحن الجوي .

- عقد دورات تدريبية متخصصة لتأهيل الكوادر البشرية بالشركة ورفع كفاءة العاملين وتطوير مستواهم وتزويدهم بأحدث المعلومات للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للعملاء .

- تم إحلال وتغيير أنظمة الإضاءة لنظام الليد بمباني المطار .

- التشغيل التجريبي للمشاية الكهربائية بمطار القاهرة الدولي، حيث يربط مشروع المشاية الكهربائية بين مبنى الركاب رقم  2 والجراج متعدد الطوابق بما يسهم  فى تسهيل حركة الركاب وانتظار السيارات وتفادي أي تكدسات داخل مطار القاهرة ، بطول(310) أمتار وعرض (5,7) أمتار يحتوي على ممر للمشاة وعربات الجولف ومنطقة انتظار بمساحة(1200) متر وكوبرى(60) متراً لربط المشاية بمبنى الجراج بما يهدف إلى رفع مستوي الخدمات المقدمة للعملاء .

- تم تطوير منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي بما يسهم في زيادة سعة منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي لتصل إلى12 ألف حقيبة في الساعة بدلا من 4800 حقيبة في الساعة ، كما تم زيادة قدرة تخزين حقائب الترانزيت داخل النظام لتصل إلى 1200 حقيبة بدلاً من 125 حقيبة، وتحديث أجهزة قارئ الحقائب التلقائي (ATR) وربطها بنظام تداول الحقائب (BHS) وإضافة خاصية (RFID) لها، وكذا توفير أجهزة (HHT) حديثة لقراءة الحقائب قبل تحميلها على الطائرات وذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على الارتقاء بالخدمات المقدمة للركاب بمطار القاهرة الدولي .

-  تم تشغيل الجراج متعدد الطوابق لاستيعاب الزيادة في أعداد السيارات المترددة على مطار القاهرة الدولي لتتناسب مع ظروف التشغيل، بما يهدف إلى رفع مستوى الخدمات المُقدمة للجمهور والحفاظ على إنتظام العمل، وكذا تطوير الطرق المؤدية للمطار وتعديل مسارات الطرق المؤدية الي مبني الركاب رقم (2)  كما تم تركيب وتشغيل خلايا شمسية صغيرة في مطار القاهرة الجوي وذلك تماشيا مع التوجه العالمي للمطارات للاعتماد على الطاقات الجديدة خاصة الطاقة الشمسية .

 

2-    مطار شرم الشيخ :

تصدر مطار شرم الشيخ قائمة تطوير مشروعات التنمية المستدامة لما شهدته المدينة من أحداث ومؤتمرات هامة في ضوء الحركة السياحة الوافدة على مدار العام مما جعله في مقدمة خريطة التطوير الدائم وقد شهد المطار العديد من أعمال التطوير والتوسعة تزامنًا مع استضافة مدينة شرم الشيخ لقمة تغير المناخ 27 cop وشملت أعمال التطوير :

- تم زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 10 ملايين راكب سنويا بدلا من 7.5 مليون راكب، كما ستتم زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنوياً، وزيادة البوابات من 8 إلى 12 وزيادة مساحات صالات السفر والوصول ومناطق إنتظار الركاب ليستوعب الزيادة المستقبلية فضلًا عن تعزيز المنظومة الأمنية، وتطوير منظومه السيور ونقل الحقائب وتركيب منظومة الكشف باستخدام الأشعه CT ، وإحلال وتجديد وتركيب أنظمة الإنذار الآلى والإطفاء التلقائى للحريق لمحطات الأقمار الصناعية والإتصالات، حيث تم توسعة مبنى الركاب رقم (2).

- تم زيادة مواقف السيارات إلى 67 موقفا للانتظار الطائرات بما يسهم في رفع قدرة المطار علي إستيعاب الزيادة في حركة الطائرات مستقبلا .

 

- تم تنفيذ محطات طاقة شمسية من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة المصرية للمطارات لتقديم الدعم الفني في تنفيذ محطة طاقة شمسية بمطار شرم الشيخ الدولي .

 

3 - مطار سفنكس :

تم تطوير مطار سفنكس لخدمة سكان محافظات الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، والمنوفية وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة، وتنشيط "سياحة اليوم الواحد"، نظرًا لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة، وقد بدأ تشغيل الرحلات الداخلية فى الأول من نوفمبر 2022 من خلال شركة ايركايرو الذراع الاقتصادى منخفض التكاليف لمصر للطيران وبدء تشغيل الرحلات الدولية فى الأول من ديسمبر2022،وقد شملت أعمال التوسعة زيادة المساحة الإجمالية للمبنى لتصل إلى 24 ألف متر مسطح بدلاً من 3600 متر، بما يزيد من طاقة المطار الاستيعابية إلى 900 راكب/ ساعة بدلا من 300 راكب/ ساعة لتبلغ طاقته الإجمالية نحو مليون ومائتي ألف راكب سنويًا وتطوير المكاتب الإدارية ومنطقة الأسواق الحرة، وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات، واستكمال مراحل تشغيل الأنظمة التقنية والأمنية بالمطار، واستخدام اللمبات الموفرة للطاقة "الليد" بصالات المطار والمكاتب الإدارية، وكذلك دراسة إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة مباني المطار بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية .

 

4 - مطار العاصمة:  

يقع جهة الشرق من مطار القاهرة ويتكون من مبنى ركاب بمساحة4000 متر بسعة 300 راكب/ ساعة. ويحتوي المبنى على عدد(6) كاونترات للوصول، و(4) كاونترات للسفر و(2) سير حقائب، قاعة لكبار الزوار و6 كاونترات لشركات الطيران كما تم تزويد المطار بأحدث كاميرات المراقبة وأنظمة الكشف X-Ray ونظام للإنذارالآلي ضد الحريق، وتم إنشاء ممر جديد يسع ٨ طائرات وساحة انتظار السيارات تسع ٤٠٠ سيارة و٢٠ أتوبيس .

 

5 - مطار برنيس :

يعُد من المطارات الواعدة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، نظراً لما تتمتع به هذه المنطقة من ثراء بالمقاصد السياحية، وتميزها بموقع فريد على ساحل البحر الأحمر بما يسهم فى جذب مزيد من الاستثمارات بالمنطقة المحيطة بالمطار الذى يقع جنوب مدينة مرسى علم ، ويتكون من صالة ركاب بسعة 600 راكب / ساعة وممر بطول 3650 متراً، وعرض 60 متراً، وترمك يسع نحو 8 طائرات، و47 منشأة فنية وإدارية وخدمية .

 

6 - مطار البردويل :

يقع وسط سيناء في منطقة المليز لخدمة المناطق الصناعية، والزراعية في سيناء.. وتشمل أعمال إنشاء وتطوير المطار مبنى للركاب سعة 300 راكب / ساعة وممر رئيسي بطول 3350 مترًا وعرض 60 م وترماك للطائرات يسع 8 طائرات وبرج للمراقبة الجوية ومبنى للأرصاد ومنشآت إدارية وخدمية وفنية.

 

7 - مطار سانت كاترين:

يعد من المطارات المصرية السياحية المهمة الذي سيحقق أهداف الدولة في تنشيط السياحة الدينية والبيئية بالمدينة. وتشمل أعمال التطويرزيادة مساحة مبنى الركاب ورفع كفاءته وبناء مبنى جديد لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 80 راكب/ ساعة إلى 600 راكب/ساعة وتطوير الممر الحالي، لرفع الطاقة الاستيعابية للمطار لخدمة المنطقة السياحية و إنشاء "ترماك" جديد يسع 8 طائرات إلى جانب الترماك الحالي الذي يسع 3 طائرات، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 11 طائرة، وإنشاء مدخل جديد للمطار وساحة انتظار سيارات تسع 100 سيارة وتطوير سور المطار .

 

8 - مطار برج العرب:

يتم حالياً إنشاء أول مبنى ركاب صديق للبيئة فى مصر، يستوعب 4 ملايين راكب سنويا بمساحة إجمالية 36000 متر لتصل السعة الاستيعابية للمطار( 6 ملايين راكب ) سنويا ومخطط الإنتهاء منه فى مارس عام 2023 ليستوعب حجم حركة الركاب المتوقعة حتى 2030 حسب الدراسات إلى جانب رفع كفاءه الممرالرئيسي طبقا لتشريعات الطيران المدنى وإنشاء نظام صرف متكامل للأمطار ، إنشاء تاكسى جوى جديد بجميع تجهيزاته وربطه بالحقل الجوى القديم وإنشاء طرق خدمية ورفع كفاءة تأمين سلامة هبوط وإقلاع الطائرات بما يتوافق مع المعايير الدولية ضماناً لسلامة وأمن الطيران المدني ورفع كفاءة التشغيل بالمطار .

 

9 - مطار الغردقة:

تم تطوير المطار لاستيعاب الحركة الجوية المتزايدة ليضم المبنى عدد 72 كاونترا لإنهاء إجراء السفر والوصول وكاونترين لخدمة الأمتعة كبيرة الحجم، كما تم تطوير البنية التحتية لمنطقة إجراءات السفر الدولى ومنظومة السيور ومنطقة فرز الحقائب للمغادرين من خلال العمل بنظام نقل آلى يحتوى على 6 سيور لنقل حقائب الركاب المغادرين، و9 سيور كهربائية لاستلام أمتعة الركاب القادمين وتم تركيب منظومة كاميرات مراقبة أمنية ونظام تحكم إلكترونى وزيادة السعة التخزينية للكاميرات، وتركيب منظومة إضافية للكشف الآلى لمنطقة سيور نقل الحقائب وتطوير منظومة الإنذار وإطفاء الحريق التلقائى، بالإضافة إلى تركيب بوابة بيومترية إضافية وأجهزة للكشف عن المتفجرات كما تم إنشاء ترماك جديد ليسع عدد 12 موقفا للطائرات لاستيعاب الحركة الجوية المتزايدة .

 

10 -  مطار العلمين:

يشهد المطار أعمال تطوير تشمل زيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 راكب/ساعة.. كما يجرى حاليا تطوير الحقل الجوى ليستوعب 45 طائرة وتم الإنتهاء من توسعة الممر الحالى ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلو مترات وعرض 45 مترا وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود ومحطة للكهرباء ويستوعب بارك المطار حاليا ٤٠٠ سيارة و١٥٠ أوتوبيسا .

 

شهدت مطارات الأقصر وأسوان و ابوسمبل وسوهاج وأسيوط ومرسى مطروح وطابا وبورسعيد أعمال تطوير ورفع كفاءة شملت كافة مرافق هذه المطارات كإنارة الممرات وصيانة شاملة للممرات ورفع كفاءة برج المراقبة الجوية وإحلال وتجديد وتركيب أنظمة الإنذار الآلي والإطفاء التلقائي للحريق لمحطات الأقمار الصناعية والاتصالات .

 

 

الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية

 

تهدف الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية إلي تطوير أنظمة الملاحة الجوية و الاتصالات بما يحقق السيطرة الكاملة على المجال الجوى المصرى من خلال التغطية الرادارية الكاملة وتهدف أعمال التطوير الى تأمين المجال الجوي المصري وزيادة معدلات سلامة الحركة الجوية وإستخدام أحدث التقنيات فى مجال الملاحة الجوية خاصة (الإتصالات ، الملاحة ، الرادارات) قد تم توقيع الإتفاقية الثنائية مع منظمة اليوروكنترول بهدف إحداث تغيير كلى في طريقة حساب مقابل الخدمات الملاحية حيث يتم الإعتماد على عنصر المسافة والوزن وسعر وحدة الخدمة طبقاً لتعليمات الإيكاو مما كان له أكبر الأثر في تعظيم الإيرادات .

 

تطوير أنظمة الملاحة الجوية بهدف تطوير أسلوب تشغيل وتأمين المجال الجوي المصري بالتغطية بالرادارات ثلاثية الأبعاد وتحديث أنظمة الاتصالات الرادارية بالمطارات كما تم تشغيل عدد(5) أنظمة إدارة حركة جوية و6 انظمة اتصالات بمطارات برج العرب والأقصر وأسوان والقطامية وشرم الشيخ وتركيب عدد (22) محطة رادارية لإدارة الحركة الجوية وتم تركيب أنظمة الإنذار الآلى والإطفاء التلقائي للحريق لمحطات الأقمار الصناعية والإتصالات بكل من مطارات أسيوط وأسوان ومرسي مطروح والغردقة وطابا وتمتلك الشركة 19 جهازا ملاحيًا موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، وتساعد تلك الأجهزة على تحديد مواقع الطائرات وتسهيل الحركة الجوية من خلال منظومة الهبوط الآلي والتى تتميز بدقتها في تحديد مواقع الهبوط والإقلاع

 

المركز القومى لإدارة المجال الجوى 

 

يقوم المركز القومى بدور هام في تطوير المجال الجوي وتقديم الخدمات الملاحية، وتعزيز السلامة الجوية المؤمنة بالمعلومات والمشاركة فى إعداد وتجهيز خدمات الطيران والمعلومات اللازمة لسلامة وكفاءة الاتصالات والمعلومات الملاحية وخدمات التنبيه وإدارة برنامج الرحلات التكاملية، لضمان السيطرة على حركة الطائرات، وتدفق الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري من خلال إٍعادة تصميم وهيكلة وتخطيط وتطوير شبكة الطرق الجوية وإعداد وتجهيز خدمات معلومات الطيران وتقـديم الدعم الفني لأجهزة ومعـدات المركـز لتـأمين سـلامة الطـيران بالتنسيق مع الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، إلى جانب إعداد وتأهيل العاملين بالمركز في المجال الجوي محلياً ودوليًا بما يحقق التطوير الدائم لمواكبة أحدث البرامج الخاصة بأنظمة تشغيل وإدارة المجال الجوي

 

مصر للطيران

 

في إطار استراتيجية الشركة الوطنية مصر للطيران التى احتفلت فى السابع من مايو عام 2022 بمرور 90 عاما على إنشائها كأول شركة طيران فى منطقة الشرق الأوسط وسابع شركة طيران فى العالم وضعت الشركة خطة طموح لتوسعة شبكة خطوطها حيث تم فتح خطوط وأسواق جديدة وإعادة تشغيل عدد من الخطوط التى توقفت فى أثناء جائحة كورونا بما يسهم فى تنشيط الحركة الجوية إلى المقاصد السياحية المصرية.

 

أكاديمية مصر للطيران للتدريب 

 

 

نجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب في تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران " إيازا " لأجهزة الطيران التمثيلي A320 (neo /ceo), B737-800, B777-200ER كما نجحت الأكاديمية في الحصول على اعتماد إضافة خاصية ا ل UPRT لجهاز الطيران التمثيلي A330-200  و ذلك ليتوافق مع أحدث التشريعات المحلية و الدولية. وقد أشاد وفد الوكالة الأوروبية بكفاءة أجهزة الطيران التمثيلى بالأكاديمية.

 

- تعاقدت  الأكاديمية مع الشركة المصنعة لجهاز الطيران التمثيلي الإيرباص A330  على تعديل تقنيات الجهاز لتلبية المتطلبات بما يتوافق مع أحدث تشريعات الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

 

- نجحت أكاديمية مصرللطيران للتدريب في إجتياز تفتيش منظمة الطيران المدني العالمي وتجديد شهادة الأكاديمية كعضو كامل ببرنامج تم إنشاؤه وتطويره بواسطة منظومة (Global Aviation Training ) التابعة للإيكاو حيث  يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة وتطوير البرامج التدريبية .

- نجحت أكاديمية مصرللطيران للتدريب في تجديد إعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) لأجهزة الطيران التمثيلي " السيميليتور " بالأكاديمية وتمكنت الأكاديمية من تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران على التدريب الفنى لصيانة الطائرات مما يعكس الثقة الدولية فى شركة مصر للطيران ومنظومة التدريب بها .

 

- تمكنت الأكاديمية من تجديد اعتمادها من جانب سلطة الطيران المدنى الكويتى لتدريب الطيارين على  جهاز الطيران التمثيلى من طراز بوينج 777 حيث استقبلت الأكاديمية وفدا من سلطة الطيران المدنى الكويتى للإطلاع على أحدث البرامج التدريبية وأجهزة محاكاة الطيران لتدريب الطيارين .

 

كيان اقتصادى منخفض التكاليف

 

فى إطار حرص الدولة المصرية على دعم وتنشيط الحركة السياحية والجوية إلى مصر واهمية إنشاء كيان منخفض التكاليف فإن وزارة الطيران المدنى تطبق نموذج الطيران منخفض التكاليف من خلال شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران والتى تعد الذراع الاقتصادى منخفض التكاليف لشركة مصر للطيران حيث تسير رحلاتها من مختلف دول العالم إلى المقاصد السياحية المصرية فضلا عن الطيران الداخلي من مطار شرم الشيخ إلى مطارات الأقصر وأسوان وسفنكس، ومن منطقة الشرق الأوسط والدول العربية إلى مطار القاهرة .

 


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى