أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

26 فبراير 2024 12:52 م

النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 12:00 ص

استضافت مدينة العلمين الجديدة الخميس 24 أغسطس 2023،فعاليات النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما  برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى، تحت عنوان "60 سنة دراما" 24 ، وذلك فى دورة استثنائية للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامى مصرى. 

ا


 وضمت النسخة الثانية من المهرجان كل المسلسلات التى تم تقديمها على مدار العام وليس خلال موسم رمضان فقط، فضلا عن استحداث جوائز باسم الجمهور، حيث شارك فى اختيار 6 جوائز متعلقة بالممثلين والأعمال .


وكرم المهرجان عددًا من المبدعين في مختلف مجالات العمل الفني، تحت عنوان «اسعدتمونا»، بالإضافة إلى الاحتفاء مرور 60 عامًا من عمر الدراما المصرية، وتمّ تكريم مجموعة من رموز الفن الذين أسهموا في تشكيل وجدان الشعب المصري والعربي، تحت عنوان «60 سنة دراما».

كريم عبدالعزيز وطارق الشناوي أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما 2023


ضمت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما 2023 في عضويتها كلا من: الفنانة إلهام شاهين، الفنان كريم عبدالعزيز، السيناريست عبدالرحيم كمال، المخرج جمال عبدالحميد، بالإضافة إلى الناقد طارق الشناوي.

جوائز الدراما المصرية لعام 2023

 ذهبت جائزة أفضل مونتاج إلى المونتير أحمد حافظ عن مسلسل "تحت الوصاية"، أما جائزة أفضل تصوير ذهبت إلى الفنان بيشوي عن مسلسل "تحت الوصاية"، وجائزة أفضل تتر مسلسل ستهم، الشيخ ياسين التهامي.

وذهبت جائزة أفضل ديكور إلى المهندس سامر الجمال بمسلسل "جت سليمة"، أما جائزة أفضل تصميم أزياء للدكتورة سامية عبد العزيز من مسلسل "رسالة الإمام".

أفضل موسيقى تصويرية

وذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية للموسيقار تامر كروان عن موسيقى "رسالة الإمام".

وفاز بجائزة أفضل ممثل صاعد كل من الفنان عصام عمر وطه دسوقي، وعمر شريف، وفازت بجائزة أفضل ممثلة صاعدة حصلت عليها 3 فنانات وهم رنا رئيس وسلمى أبو ضيف ونانسي صلاح.

جائزة أفضل سيناريو وحوار

وذهبت جائزة أفضل سيناريو وحوار مناصفة بين الكاتبة مريم نعوم عن مسلسل “الهرشة السابعة” والكاتب أحمد عمر فياض عن مسلسل "بالطو"، وجائزة أفضل مخرج ذهبت إلى المخرج محمد شاكر خضير، عن مسلسل تحت الوصاية.

جائزة أفضل ممثل

وفازت الفنانة هالة صدقي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، فيما فاز الفنان ماجد الكدواني بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل "موضوع عائلي 2".

جائزة أفضل ممثلة

 وحصلت الفنان منى زكي على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل “تحت الوصاية”، كما فاز أمير عيد بجائزة أفضل وجه صاعد عن تصويت الجمهور، وفاز مسلسل تحت الوصاية بجائزة أفضل عمل درامي.

أفضل ممثل صاعد وأفضل عمل كوميدي

وفاز بجائزة أفضل ممثل صاعد الفنان رشدي الشامي عن دوره في مسلسل تحت الوصاية، وحمزة العلي، وجائزة أفضل مسلسل كوميدي ذهبت لـ"جت سليمة".

جوائز الجمهور

وفازت منى زكي بجائزة أفضل ممثلة بتصويت الجمهور عن مسلسل "تحت الوصاية" كما فاز محمد سامي بجائزة أفضل مخرج ومؤلف بتصويت الجمهور عن مسلسل "جعفر العمدة" وفاز عصام السقا بجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ بتصويت الجمهور حيث أهدى الجائزة لروح الفنان الراحل مصطفى درويش.

جائزة أفضل ممثل بتصويت الجمهور

وفاز الفنان محمد رمضان بجائزة أفضل ممثل بتصويت الجمهور عن دوره في مسلسل "جعفر العمدة".

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى