29 مايو 2024 03:08 ص

حملة الرئيس السيسي تتقدم بأوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 03:25 م

قدم المستشار الدكتور محمود فوزي وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، يوم السبت 7-10-2023، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات.

ويترأس لجنة تلقي طلبات الترشح المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة.

وحضر المستشار الدكتور محمود فوزي وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إلى مقر القاعة المخصصة لتقديم طلبات الترشح مصطحبا معه فريق الحملة الانتخابية حاملين أعدادا كبيرة من صناديق التي تحتوي على نماذج تأييد المواطنين الصادرة عن مكاتب التوثيق من مختلف محافظات الجمهورية.

وقام المستشار الدكتور محمود فوزي، بملء نموذج لطلب الترشح عن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمعد لذلك بالهيئة الوطنية للانتخابات بصفته الوكيل عن المرشح، وكذا ملء الإقرار الخاص بالجنسية المصرية بأنه مصري الجنسية ومن أبوين مصريين ولم يحمل هو أو والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى، والإقرار بعدم سابقة الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، فضلا عن الإقرار الخاص بتمتعه بحقوقه المدنية والسياسية.

وتضمنت أوراق المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد، وصورة رسمية من المؤهل الدراسي، وصحيفة الحالة الجنائية، وإقرار الذمة المالية، والتقرير الطبي الصادر من المجالس الطبية المتخصصة متضمنة نتيجة توقيع الكشف الطبي، وصورة شخصية حديثة.

واستقبلت الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج التأييد الصادرة من مكاتب توثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتي بلغ عددها حوالي مليونا و130 ألف تأييد، وكذلك نماذج التزكية الصادرة عن أعضاء مجلس النواب، والتي بلغ عددها 424 تزكية من أعضاء المجلس .

وبذلك يكون المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أول من يتقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات من بين راغبي الترشح في ثالث أيام تلقي طلبات الترشح والتي تمتد 10 أيام وفق الجدول الزمني.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى