13 أبريل 2024 11:39 م

"الوطنية للانتخابات" تطلق الاستعلام عن المقر الانتخابي للمواطنين وتتيح تعديله وفق ضوابط

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 - 09:35 م

أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg ، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بموجب الرقم القومي.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه في إطار حرصها التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت، أتاحت أيضًا للمواطن أن يقوم بإجراء تغيير لمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابي، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، بأن يتقدم بطلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الجاري، لتعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال له.

وجددت "الوطنية للانتخابات" حرصها على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه، ومشاركته في رسم مستقبل الوطن الذي هو غاية المراد.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى